غرفة الشرقية تناقش برنامج المُمكنات الاستثمارية في قطاع السياحة

أقامت غرفة الشرقية بالتعاون مع وزارة السياحة أمس، بتنظيم ورشة عمل -عن بعد- بعنوان “برنامج الممكنات الاستثمارية في قطاع السياحة”، بحضور وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية المهندس محمود عبدالهادي، ووكيل وزارة الاستثمار للعمليات الاستثمارية المهندس صالح الخبتي، وعددٍ من رجال الأعمال والمهتمين والمستثمرين في القطاع السياحي بالمنطقة الشرقية.

وشهدت الورشة مناقشة البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة، وداعمًا لـ10 وجهات سياحية مستهدفة في كل من: “الرياض، الباحة، الطائف، الأحساء، جدة، القصيم، حائل، عسير، الدمام، الجوف”.

وفي هذا السياق قال المهندس عبدالهادي خلال الورشة، أن برنامج الممكنات الاستثمارية يدعم المستثمر السعودي والأجنبي، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف لإيجاد استثمارات جديدة بقيمة تتجاوز 42 مليار ريال، والإسهام في الناتج المحلي بأكثر من 16 مليار ريال، وإتاحة أكثر من 120 ألف فرصة وظيفية.

وأكد عبد الهادي أن انخفاض تكلفة الرسوم الحكومية في قطاع الضيافة بنسبة “22%” في العام الحالي، لافتاً إلى دعم البرنامج للمشاريع الفندقية بكافّة فئاتها بالحدّ الأدنى 15ون ريال، شريطة ألّا يشمل قيمة الأرض، كما سيدعم المشاريع الجديدة أو المشاريع قيد الإنشاء.

وفي نفس الإطار شدد المهندس الخبتي، على أن الوزارة تعمل على ربط المستثمرين ببعضهم وتمكينهم من خلال العديد من الحزم والبرامج التي تساعدهم للعمل في بيئة استثمارية جيدة، وإيجاد العديد من الفرص النوعية المحفزة للاستثمارات بعائد استثماري جيد للمساهمة في الناتج المحلي بفاعلية وكفاءة.

وتابع رئيس غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، أن المنطقة الشرقية تُعد بيئة استثمارية خصبة ومميزة للمستثمرين في القطاع السياحي، وذلك نظراً لما تتوافر فيها من العوامل البيئية والاستثمارية المميزة، والطاقات الشابة المتنوعة التي تساعد المُستثمر والمواطن والمقيم والسائح في المنطقة لتحقيق الاستثمار الجيد فيها.

وأكد أن وزارة السياحة تواصل دعمها للقطاع السياحي من خلال البرامج المميزة التي تقدمها، والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات السياحة بالمملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد