غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لمن يضبط قادما للعمرة دون تصريح

أصدر الأمن العام في المملكة العربية السعودية بياناً رسميا، أوضح فيه أن كل من يتم ضبطه قادما لأداء مناسك العمرة دون تصريح، سيتم تغريمه بغرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي، وسيتم التأكد من التصريح عبر تطبيق “توكلنا”، وتطبيق “اعتمرنا”، وسيتم ذلك من خلال مطابقته برقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة، أو جواز السفر، أو رقم الحدود بالوقت المحدد في التصريح، وجاء بيان الأمن العام في السعودية تحت شعار “معتمرون آمنون”.

المؤتمر الصحفي الأول لقيادات قوات أمن العمرة

غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لمن يضبط قادما للعمرة دون تصريح

وقال اللواء محمد بن عبد الله البسامي، قائد قوات أمن العمرة في المؤتمر الصحفي الأول لقيادات قوات أمن العمرة منذ يومين، أن أمن وسلامة ضيوف الرحمن من أولويات وزارة الداخلية، وقطاعاتها الأمنية، وقد أكملت كافة الجهات الأمنية استعدادها للبدء في تنفيذ هذه الخطة.

وأكد القادة في المؤتمر على أن تنظيم الحركة المرورية في المنطقة المركزية بشكل عام، ومباشرة وقوع الحوادث في العاصمة المقدسة ومحاورها، وتطبيق لبس الكمامة أثناء الصلاة في المسجد النبوي وفي المسجد الحرام، ومتابعة التأكد من حاملي تصاريح العمرة.

وانتهى المؤتمر الصحفي الأول إلى أن الحرمين الشريفين، سيكونون تحت أنظار الأمن بالكامل لمنع الظواهر الشاذة مثل التسول، حيث أن المسجد وساحاته خصصت للعبادة.

وأشار أحد القيادات في المؤتمر أن هناك جهات خدمية رسمية، وبإمكان أي شخص الوصول إليها، لكن ليس التسول في الشارع، والذي لا يليق بنا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد