غداً.. انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في “ملهم” حتى هذا الموعد

أعلن نادي الصقور السعودي، عن بدء المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بنسخته الثالثة، وذلك غدًا السبت، والذي سيقام لمدة ٢١ يومًا، في مقر النادي في ملهم شمال مدينة الرياض، ويستمر حتى ٢٥ أغسطس الجاري.

ويشارك في المزاد مزارع رائدة في إنتاج الصقور، قادمة من أكثر من 14 دولة، ويعد هذا أكبر حدث في المنطقة لجمع أصناف الصقور الراقية من جميع أنحاء العالم، والحفاظ على تراث وتقاليد الصقارة، والترويج لها على مستوى المملكة، ودعم مزارع الإنتاج، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقارة والصقارة.

وينظم نادي الصقور السعودي المزاد ليكون سوقاً موثوقة وآمنة للصقارين ومنتجي الصقور، تسهم في تحقيق رؤيته المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وداعماً ثقافياً واقتصادياً، ومنصة لتعزيز الوعي البيئي.

وسجل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، خلال نسختين سابقتين مبيعات إجمالية تجاوزت ١٠ مليون ريال، من خلال بيع أكثر من 800 صقر، بحضور حوالي ٢٥ مزرعة إنتاجية كبرى، كما سجل المزاد صفقة لبيع أغلى صقر “جير” في العالم مقابل 1.750.000 ريال، من نوع قرموشة جير (الترا وايت) من مزرعة “باسيفيك نورث ويست” الأمريكية التي يبلغ عرضها وطولها 16.50 إنشًا، لكن وزنها وصل إلى 980 جرامًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.