“غازكو” سعر تعبئة أسطوانة الغاز الآن يصل لـ 22 ريالًا وأكثر.. كم سعر التعبئة في منطقتك؟

أعتمدت شركة الغاز والتصنيع الأهلية في تاريخ 11 يونيو 2023 خطاب وزارة الطاقة الذي يوجه بتعديل سعر بيع غاز البترول السائل في المملكة، وتم التصديق على سعر 19.85 ريالًا لـ تعبئة أسطوانة الغاز، علمًا بأن السعر شامل ضريبة القيمة المضافة ولكنه غير شامل مبلغ النقل من محطة التوزيع إلى منطقة البيع، ومع قفز السعر 1 ريالًا، أكدت غازكو أن نسبة الزيادة 5.31% قبل أجور النقل، ولكن الأسعار الفعلية في الأسواق غير ذلك الآن.

سعر تعبئة أسطوانة الغاز

سعر تعبئة أسطوانة الغاز

أسعار إعادة تعبئة أنبوبة الغاز الفعلية

وصل سعر إعادة تعبئة الغاز في جدة 21 ريال سعودي، ووصل سعر التعبئة في مكة المكرمة 22 ريالًا هذا بسبب إضافة سعر النقل الذي بدوره إزداد مع الزيادة الأخيرة وسعر تعبئة أسطوانة الغاز يختلف حسب موقعك، شاركنا الآن، كم سعر تعبئة أسطوانة الغاز في منطقتك؟

بالتواصل مع أحد البائعين في محلات الغاز تأكدنا أن فروقات السعر في السعودية بسبب أن تكلفة الحملة الواحدة من محطة التوزيع حتى منفذ البيع قد زادت 800 ريال سعودي وبدلًا من أن يكون 12 ألف ريال، أصبح يُقارب 13 ألف ريال.

زيادة الأسعار في المملكة

تعتمد المطاعم وأيضًا الكثير من المنتجات على الغاز في انتاجهم، وبالتالي ترتفع الأسعار حتى مع الزيادات البسيطة، نظرًا لأن الكثير من المنتجات تُعاني من زيادة أيضًا، ويختلف هذا من منطقة إلى أخرى في المملكة، وهنا سوف نجدّ زيادة في سعر المنتجات على كافة المواطنين، شاركنا ما هي المنتجات التي ارتفع سعرها مع هذه الزيادة الأخيرة؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد