“عناية السعودية” تحقق 5 ملايين ريال أرباحاً

أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2023، وذلك قبل الزكاة، تشمل هذه النتائج الفترة الزمنية لمدة ثلاثة أشهر، التقرير يوفر لنا نظرة أولية على أداء الشركة خلال هذه الفترة الزمنية المحددة.

أرباح عناية السعودية

أعلنت “عناية السعودية” في بيان صادر عنها على منصة “تداول” عن تحقيقها أرباحاً بقيمة 5 ملايين ريال في الربع الأول من العام:

  • لهذا قامت المملكة العربية السعودية بِغلق مؤشر الأسهم الرئيسي مرتفعًا بنسبة 34.80 نقطة، حيث وصل إلى مستوى 11466.17 نقطة، وتم التداول بأسهم تبلغ قيمتها5 مليارات ريال.
  • وفي ما يتعلق بكمية الأسهم المتداولة، فقد بلغت193 مليون سهم، تم تسجيل ارتفاع في قيمة أسهم 122 شركة، بينما قامت 90 شركة بالإغلاق على تراجع.

الأسهم الأكثر ارتفاعاً

كانت هناك عدة أسهم بارزة في جلسة التداول، حيث كانت أسهم شركات جمجوم فارما، وملاذ للتأمين، والأصيل، وسلامة، ورعاية الأكثر ارتفاعاً في القيمة.

أما أسهم شركات الإعادة السعودية، وبروج للتأمين، والسيف غاليري، وصدر، والنايفات فقد كانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 15.77% و3.21%.

وفيما يتعلق بالنشاط التداولي، كانت أسهم شركات شمس، ومرنة، جمجوم فارما، وصدر، وامريكانا هي الأكثر نشاطاً بالنسبة للكمية المتداولة، ومن ناحية القيمة المتداولة، كانت أسهم شركات جمجوم فارما، ومرنة، والراجحي، والموارد، وأرامكو السعودية، هي الأكثر نشاطاً وتداولاً.

السوق الموازية نمو

هناك عدة مستجدات في سوق الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال الجلسة الأخيرة، حيث أغلق مؤشر الأسهم بمستوى مرتفع بلغ298.51 نقطة، ليصل إلى مستوى 27266.34 نقطة، كما بلغت قيمة التداولات في هذه الجلسة 27 مليون ريال، وبالإضافة إلى ذلك، بلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم، تلك المعلومات تشير إلى تحسن في أداء سوق الأسهم وزيادة النشاط التجاري فيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد