عمرك 31 لو يبغى خيمة البسيها.. مواطنة سعودية محجبة فقط تستفسر استشاري حول رغبة خطيبها بلبس النقاب والأخير يفاجئها بالرد

أوضح مستشار اجتماعي رأيه خلال مقطع فيديو في تفاعله مع استفسار مواطنة سعودية تبلغ من العمر 31 عامًا حول موقفها من متطلب الخطبة بأن تكون منتقبة.

استشاري اجتماعي سعودي - مصدر الصورة: تويتر.

وقد وضح الاستشاري في مداخله قائلاً: “إن كان الشاب ملتزمًا وذو أخلاق حسنة، فيجب أن تفكري في تلبية طلبه، خصوصًا إذا كانت عائلتك والبيئة المحيطة بك تقدر هذا الأمر. وربما يشعر الشاب بالراحة أكثر إذا كان يعلم أنك منتقبة”.

واقترح المستشار بأنه في حال قررت الفتاة الزواج منه، يمكنها أن ترتدي النقاب أمامه، وأمام عائلتها تختار ما يرضيها. وقد أشارت الفتاة في رسالتها إلى أن جميع المتقدمين للزواج منها يفضلون أن تكون منتقبة، ولكن عائلتها لم توضح للمتقدمين أنها محجبة فقط، مما يجعلها تشعر بالقلق والتوتر.

وقالت الفتاة في استفسارها: “واجهت موقفًا حيث تقدم لي شاب وفي أول مكالمة أخبرني برغبته في أن تكون زوجته منتقبة، وأكد والدي له بأني كذلك، ولم أجد الشجاعة لتصحيح ما قاله له والدي. وأشعر بعدم الراحة من هذه المتطلبات، فأرجو نصيحتك في هذا الشأن”.

وفي ضوء الأمور المذكورة، ينصح المستشار الاجتماعي الفتاة بأخذ وقتها للتفكير واتخاذ قرار يرضيها ويشعرها بالراحة، بغض النظر عن توقعات وضغوط الآخرين.

تفاعل مجموعة من السعوديين مع المقطع، حيث قالت امرأة في تعليقها “للأسف نصيحتك غير موفقة، نفترض أنها راحت عند أهلها وشافها وهي لا ترتدي النقاب ، هنا ستصير مشكلة كبيرة، من البداية ترضى بالشرط أو ترفض الزواج” وقال أخر “عند الله ستسأل عن كلامك هذا يا هذا وعن فتواك بفك الحجاب وتبرجها” وقال أخر “وتشاورين ليه على لبس النقاب عمرك 31 سنه وجالك خطيب البسي خيمة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد