على هامش منتدى الاستثمار السعودي الكوري.. «تحلية المياه المالحة» توقع مذكرتي تفاهم مع شركتي “تايكيونج” و”دي إل” الكوريتين

قامت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، أمس الأحد، بتوقيع مذكرتي تفاهم مع شركتي “تايكيونج” و”دي إل” الكوريتين، وذلك من أجل تعزيز الابتكار في تقنيات التحلية وتطوير صناعة المياه، من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في المجالات العلمية والمعرفية، والاستشارية، بما يساعد في استكشاف وتطوير فرص النمو والازدهار.

من مراسم التوقيع- المصدر: إكس

جاء ذلك على هامش الفعاليات الخاصة بمنتدى الاستثمار السعودي الكوري الجنوبي 2023، والذي تتولى مسؤولية تنظيمه وزارة الاستثمار السعودي بفندق فيرمونت بالعاصمة السعودية الرياض، وفي حضور عدد من المتخصصين والخبراء المعنيين بالبحث في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية مع الشركتين الكوريتين، وكيل المحافظ لشؤون الأبحاث والمشاريع الابتكارية، المهندس طارق الغفاري، والرئيس التنفيذي لمجموعة تايكونغ الكورية كيم هارون، وكان من شركة “دي إل” نائب رئيس الاستراتيجية والتخطيط والطاقة النووية سانخون ريو.

أهداف مذكرتي التفاهم مع كلا الشركتين

ونشرت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الأهداف التي من أجلها تم توقيع مذكرتي التفاهم مع الشركتين الكوريتين، والتي جاءت كما يلي:

أولاً: أهدف توقيع مذكرة التفاهم مع تايكونج

  • تسريع وابتكار الحلول الخاصة بتقنيات كربونات الكالسيوم ضمن سلاسل القيمة لصناعة المواد التجميلية.
  • تطوير استخدام تقنيات أبحاث استخدام مياه البحر لإنتاج واستخلاص المواد القيمة.
  • استخدام الكربون وتخزينه للمساهمة في الحد من آثار التغير المناخي.
  • التسويق التجاري للتقنيات المتطورة، وتبادل الملكية الفكرية.

ثانياً: أهداف توقيع مذكرة التفاهم مع شركة “دي إل”

  • الاستفادة من حلول الطاقة الشمسية كمصدر جديد للطاقة منعدمة الكربون.
  • تعزيز اقتصاد الهيدروجين المستدام بالاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة.
  • إجراء الأبحاث والدراسات المشتركة حول نموذج إنتاج الهيدروجين الأخضر.
  • توليد قيمة إضافية بمنظومات الإنتاج، واستحداث طرق تحلية أكثر موثوقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.