على هامش الملتقى العلمي.. الفريق البسامي: سنحلل ما يكتب في منصات التواصل

قال مدير الأمن العام، الفريق محمد البسامي، أنه يتم العمل الآن على تحقيق مفهوم المدن الآمنة، كما أشار إلى تحليل ما يكتب على منصات التواصل الاجتماعي، وربطها مع منصات القيادة، كما تحدث عن مشروع إطلاق منصة «سواهر» كوسيلة لتحقيق مفهوم المدن الآمنة بشكل كبير.

وأكد البسامي في تصريحاته على هامش الملتقى العلمي الثاني والعشرين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، على أن العمل يسير باستمرار في مرتكز الضبط الأمني بمكة المكرمة لتطبيق منصة سواهر، وقال: “نعمل في مراكز الضبط الأمني  بمكة المكرمة على تطبيق منصة «سواهر» بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، والتي تمكن من معرفة الكثير من المزايا”.

وأضاف الفريق البسامي، أنه “يتم أيضا تحليل ما يكتب في شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تقوم بربطها مع منصات القيادة والتحكم الذكي”، وتابع البسامي حديثه عن «سواهر» قائلاً “إن منصة سواهر تساعد على التعرف على الأشخاص، والمركبات، وذلك من أجل تحقيق مفهوم المدن الآمنة بشكل واسع وفعال”.

واستطرد مدير الأمن العام، خلال كلمته على هامش الملتقى العلمي 22، حول الحديث عن الأهداف الرئيسية لبرنامج ضيوف الرحمن، مؤكداً أن تحقيق أعلى معدلات الأمن والتنظيم، هو من أهم أدوار الجهات المعنية بالحج والعمرة معاً وليس دور الأمن العام فقط، أو وزارة الداخلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد