عكاظ: المملكة العربية السعودية تحقق المركز الثاني عالميًا في نمو السياحة

أوضحت صحيفة عكاظ عبر عددها ال 2144761 أن المملكة العربية السعودية قد حققت إنجازًا ملموسًا في قطاع السياحة، حيث حصلت على المركز الثاني عالميًا في معدل نمو عدد السياح الوافدين خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2023.

المملكة العربية السعودية تحقق المركز الثاني عالميًا في نمو السياحة

صورة من أحد الأماكن في المملكة - المصدر: صحيفة عكاظ

النمو السياحي في المملكة

أفادت وزارة السياحة بأن نسبة النمو بلغت نحو 58% مقارنةً بالفترة نفسها في عام 2019، وذلك وفقًا لتقرير “باروميتر” للسياحة العالمية الصادر عن منظمة السياحة العالمية في سبتمبر الماضي.
تأتي هذه النتائج المشجعة كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة، وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، وكانت آخر هذه الإنجازات استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي التي أقيمت في العاصمة الرياض في سبتمبر الماضي.

تعليق وزير السياحة

أشار وزير السياحة “الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب”، إلى أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم الغير المسبوق الذي تلقته منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، والاهتمام المستمر من سمو ولي العهد، وتعزز هذه الإنجازات مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية متميزة، حيث تعكس زيادة عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية المتنوعة والجذابة التي تقدمها المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد