عبر أبشر.. “الجوازات” تعلن إمكانية نقل الزوج المقيم وأبنائه على سجل الزوجة

أعلنت المديرية العامة للجوازات، وهي إحدى قطاعات وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وتعمل على تقديم خدمات الإقامة في المملكة العربية السعودية والوصول والمغادرة منها، وكذلك إصدار جواز السفر السعودي، عن إمكانية نقل الزوج المقيم وأبنائه إلى سجل زوجته، والتي تعتبر أم الأبناء أيضًا.

عبر أبشر.. "الجوازات" تعلن إمكانية نقل الزوج المقيم وأبنائه على سجل الزوجة

وقد تلقى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات على منصة التواصل الاجتماعية “تويتر” استفسارًا  عن إمكانية انتقال الزوج المقيم وأولاده إلى زوجته التي تشغل منصبًا إداريًا في القطاع الخاص، شريطة أن تكون الزوجة هي أيضًا أم الأبناء، وأفادت المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن إجراء تحويل الأبناء على سجل الزوجة، وتابعت أنه يشترط عدم وجود مخالفات أو ملاحظات في سجلات الزوج المقيم.

وفي سياق آخر، أشارت المديرية العامة للجوازات السعودية، إلى إمكانية تمديد تأشيرات الزوار الفردية من خلال حساب المضيف عبر منصة أبشر للتوظيف الإلكترونية قبل سبعة أيام من تاريخ انتهاء الصلاحية، وأوضحت أنه يجب على الزوار طلب العناية الطبية وفقًا لشروط الخدمة المحددة لإتمام الإجراء.

الجوازات السعودية تعلن موعد تمديد تأشيرة الزيارة

وكشف المكتب أن التعليمات لا تسمح بتمديد إجمالي عدد تأشيرات الزيارة لأكثر من 180 يومًا، وسيتم إصدار غرامات بعد ثلاثة أيام من الموعد النهائي، وذلك في حالة التأخر عن تمديد تأشيرات الزيارة.

ولفتت الجوازات إلى استحالة تغيير تأشيرات الزيارة إلى تأشيرات سكنية، بالإضافة إلى أن وجود مخالفات مرورية في سجلات المضيف يوضح إمكانية تجديد تأشيرات الزيارة للأشخاص الموجودين في سجلاته عبر “أبشر”، وأكدت أن انتهاء صلاحية الإقامة لا يمنع من تمديد تأشيرة الزيارة.

شروط الحصول على تأشيرة زيارة عائلية في السعودية

  • يجب على المتقدم التسجيل عبر تطبيق أبشر الإلكتروني.
  • تقديم جميع المعلومات اللازمة وفقًا لجواز السفر.
  • يجب تعبئه النظام الأساسي وقت تقديم الطلب.
  • يجب أن تأشيرة الزيارة العائلية هي تأشيرة عمل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد