بمرسوم ملكي.. “وزارة الداخلية” 25% تخفيض بالمخالفات المرورية والحجز على الحسابات البنكية لمرتكبي المخالفات في هذه الحالة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تعديل المادة رقم 75 من نظام المرور، وقال الداخلية أن هذا التعديل يهدف إلى العديد من الأمور، ومن أبرزها تقليل المخالفات المرورية التي قد تؤثر على السلامة المرورية، وزيادة الوعي لدى المواطنين والسائقين.

وزارة الداخلية والمخالفات المرورية

وخلال منشور رسمي للمرور السعودي على حسابه بتويتر قال أن تعديل المادة رقم 75 من نظام المرور جاء بمرسوم ملكي رقم 86 وبتاريخ 14- 9- 1443 هجرياً، وأن الهدف منه هو تقليل الحوادث على الطرقات.

ووفق التعديل الجديد والذي نشرته وزارة الداخلية السعودية ممثلة في المرور، فإنه وبالتنسيق مع جميع الجهات المختصة، كوزارة المالية والداخلية والعدل والبنك المركزي السعودي، سيتم الحجز والتفيذ المباشر على أرصدة الحسابات البنكية لمرتكبي المخالفات المرورية، وذلك حال عدم سدادهم قيمة المخالفة خلال المدة المحددة.

قد يهمك أيضاً:

 

وتخفيض المخالفة بنسبة 25%

وأضافت وزارة الداخلية، أنه سوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن المخالفات التي لا يسري عليها الحجز على أرصدة المخالفين، وأوضحت بأنه سوف يتم السماح في نظام المرور الجديد بتجزئة المخالفات المرورية، وتخفيضها بنسبة 25%، على أن يتم نشر التفاصيل في وقت لاحق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد