لجنة مكافحة التبغ بالسعودية.. نسعى لزيادة أسعار التبغ بنسبة 150% وموعد تطبيق القرار

في تصريحات صحفية للأمين العام للجنة مكافحة التبغ بالمملكة العربية السعودية، قال منصور القحطاني أن هناك سعي من اللجنة لزيادة أسعار التبغ بنسبة تصل إلى 150%، مضيفاً أن سعر علبة السجائر في السعودية ما زال منخفضاً، وهو الأقل في المنطقة.

لجنة مكافحة التبغ بالسعودية.. نسعى لزيادة أسعار التبغ بنسبة 150% وموعد تطبيق القرار

تصريحات القحطاني حول زيادة أسعار التبغ 150%

وأشار القحطاني في لقاء تلفزيوني له عبر قناة روتانا خليجية، إلى أن زيادة أسعار التبغ هي أفضل وسيلة وأنجح طريقة لمكافحة التدخين، وذلك بحسب توصيات صادرة من منظمة الصحة العالمية، وأضاف أن السعر المتوسط للباكيت في السعودية هو 7.5 دولار فقط.

وحول موعد تطبيق قرار زيادة أسعار التبغ في السعودية، قال الأمين العام للجنة مكافحة التبغ، أن قرار كهذا هو أمر سيادي، ويحتاج إلى بحث أكثر، مضيفاً أن اللجنة تسعى إلى منع الشباب الأقل من 21 سنة من دخول المقاهي التي تقدم الشيشة لزبائنها.

قد يهمك أيضاً:

كما حذر القحطاني من السجائر الإلكترونية، مؤكداً أنها ليست وسيلة للإقلاع عن التدخين كما يظن البعض، بل إنها تسبب أضرار صحية سريعة مثل الخفقان والغثيان والدوخة، كما أنها لها أضرار على المدى البعيد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. يحيى سعد يقول

    انا من المدخنين وأقول لكم500%ولكن!!!
    والضريبه على المتاجر مو على السلعه.
    بممممممممممممم
    افضل طريقه للسيطره على
    غلاء المعيشه

  2. الماضي يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل بدل ما تنقصون سعره تبغون تزيدون سعره ١٥٠٥ي الميه علشان يتجهون الى المخدرات

    خافوا الله في اولادنا

  3. غير معروف يقول

    طيب ليش متعبين حالكم على الزياده مهي خرا من اول يعني تهديد بترفعون السعر ترا حلكم فاشل ماعندكم حل مالكم صلاح يللى يدخن خليه هوا ابخص ايش نرفع نخفض ليش بترول هوا شوية قش على بعضه خلال تانيه يصبح هشيم ماكنك اشعلت السجاره ريوحوحنا بس شوفولكم شئ اهم من التبغ



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.