عاجل.. دول أوروبية كبيرة تعترف بالدولة الفلسطينية بمساعدة السعودية

تصاعدت الأحداث خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما اعترفت ثلاثة دول أوروبية كبيرة بدولة فلسطين، وسط رفض صهيوني كبير وغاضب من هذه الدول.

وكانت النرويج قد اعترفت بفلسطين بالأمس الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من مايو الجاري، بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية بإدانة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع جالانت بأنهم سببًا في الإبادة الجماعية التي حدثت في غزة، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي قاموا بها.

واعترفت ثلاثة دول أوروبية كبيرة بدولة فلسطين وهم: إسبانيا وإيرلندا والنرويج، مما جعل هناك سخط وغضب صهيوني كبير من دعم الثلاثة دول الأوروبية الكبرى بالدولة الفلسطينية.

وتحدث وزير الخارجية النرويجي بالأمس عن أن بلاده على استعداد تام باعتقال رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو تنفيذًا لقرار المحكمة الجنائية الدولية.

في سياق متصل، أعلنت فرنسا أنها تحتاج الوقت المناسب للإعلان عن موقفها الداعم للإعتراف بالدولة الفلسطينية، بعد الضغط السعودي من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من القيادات السعودية الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.