عاجل.. حالات تسمم في حفر الباطن بالسعودية

جاءت أنباء صادمة خلال اللحظات القليلة الماضية، بعدما شهدت محافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية وجود حالات تسمم غذائي.

وكانت مدينة الرياض، قد شهدت عددًا من حالات التسمم خلال الأسابيع الماضية، حيث أمر ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بضرورة مُلاحقة المسؤولين عن هذا الأمر.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أنه يُشتبه أن يكون المصدر أحد المنشآت التجارية، بعدما رصدت أمانة محافظة حفر الباطن بالأمس السبت الموافق الخامس والعشرون من مايو الجاري، بالتعاون مع الجهات المختصة
حالات اشتباه تسمم غذائى.

وأوضحت أنه يشتبه في أن يكون مصدرها أحد المنشآت التجارية وعليه اتخذت الفرق الميدانية للرقابة الصحية ومختبر الأغذية بأمانة حفر الباطن، التدابير اللازمة وفق البروتكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة.

وقامت الأمانة بسحب للعينات للتأكد من الأسباب و إغلاق المنشأة احترازياً لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.

وما زالت الأمانة تعمل بكافة أجهزتها الرقابية لاستمرار الجولات الرقابية وفق أعلى المعايير للحفاظ على السلامة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.