عاجل.. تعليق الدراسة الحضورية يوم غد الأربعاء في جامعة أم القرى لتكون عن بعد

بناءً على إعلان المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا من جامعة أم القرى على سلامة الجميع، قررت الجامعة تعليق الدراسة الحضورية ليوم الأربعاء 7-2-1445ه،ـ وتحويلها إلى نظام التعليم عن بُعد في جميع مقراتها وكليات المحافظات.

شعار جامعة أم القرى، -المصدر: الحساب الرسمي لجامعة أم القرى على تويتر.

القرار يهدف لسلامة الطلاب

يأتي هذا القرار استجابة لتوقعات المركز الوطني للأرصاد بشأن الظروف الجوية السيئة المتوقعة في هذا اليوم، كما يهدف هذا القرار في المقام الأول إلى حماية سلامة الطلاب، وأعضاء الهيئة التدريسية، والموظفين في الجامعة من التأثيرات السلبية للظروف الجوية السيئة، يجب أيضًا ملاحظة أنه في ضوء هذا القرار، سيستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها، تأتي هذه الخطوة كجزء من التدابير الوقائية؛ للحفاظ على سلامة الجميع، وضمان استمرارية العمل في الجامعة.

الأهداف الرئيسية لهذا الإجراء

1- حماية سلامة الأفراد: يعمل القرار على تقليل مخاطر التنقل في ظروف جوية غير مستقرة، وقد يكون ذلك خطرًا على سلامة الجميع.

2- ضمان استمرارية التعليم والعملية التعليمية: من خلال تحويل الدراسة إلى النظام عن بعد، يمكن للجامعة ضمان استمرارية التعليم وتقديم الفرص التعليمية للطلاب دون توقف.

3- الالتزام بالمعايير الأمنية: يساهم هذا الإجراء في الالتزام بالمعايير الأمنية، والاحترازات الصحية المطلوبة في حالات الظروف الجوية السيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد