عاجل| تدشين أول جهاز لبيع الكتب ذاتيا في محطة قطار بالمملكة العربية السعودية | بالصور 

قامت هيئة الأدب والنشر والترجمة بتدشين مشروع “آلات البيع الذاتي للكتب”، وذلك بالتعاون مع “سار” وهي الخطوط الحديدية للمملكة العربية السعودية، وذلك في محطة قطار الشمال بمدينة الرياض، بحضور الدكتور محمد حسن علوان الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، وحضور المهندس خالد الحربي نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع الركاب بالخطوط الحديدية بالمملكة السعودية.

يذكر أن هذا التعاون يأتي تحت مظلة اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة الثقافة السعودية والخطوط الحديدية السعودية، والتي تضمنت مجالات متعددة للتعاون بين الطرفين، أحدها الإسهام في إثراء تجربة الزائر الثقافية وتنويع مصادرها من خلال ذلك المشروع.

وسوف يتم تدشين ستة أجهزة من هذا النوع في محطات قطار مختلفة وبدأ التنفيذ بالجهاز الذاتي لبيع الكتب المدشن في محطة “سار” بالرياض، ويكون الخمسة الآخرين في مدن سعودية مختلفة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المسافرين للاستفادة من هذا الجهاز في شراء الكتب ذاتيا.

ويأتي ذلك المشروع ضمن توجه هيئة الآداب والنشر والترجمة إلى توفير الكتب لجميع فئات المجتمع، وتعزيز إمكانية الوصول إليها بمختلف المواقع العامة، وتكريس الاهتمام بالكتب والقراءة لدى المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.