عاجل| “تبدأ غداً” موجة أمطار غزيرة وقوية تضرب المملكة والدفاع المدني يحذر من السيول

حذر الدفاع المدني السعودي جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية من موجة أمطار قوية وغزيرة تضرب العديد من المناطق بدايةً من الغد، مؤكداً أن الأمطار تبدأ بسيطة من الغد وتشتد وتقوى الإثنين، ونبه بضروروة أخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، وضرورة الإبتعاد عن أماكن تجمع السيول، مع الإلتزام الكامل بجميع توجيهات الدفاع المدني والجهات المعنية.

عاجل| "تبدأ غداً" موجة أمطار غزيرة وقوية تضرب المملكة والدفاع المدني يحذر من السيول

موجة ماطرة جديدة تبدأ الأحد وتشتد الإثنين

ووفق المقدم محمد الحمادي متحدث الدفاع المدني اليوم، فإن مناطق مكة والمدينة والرياض والقصيم وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية والباحة، وغيرها من المناطق سوف تتأثر بهذه الموجة الماطرة الجديدة، وسوف يصاحب تلك الموجة رياح نشطة تؤدي إلى جريان السيول.

وفي سياق متصل حذر الدكتور عبد الله المسند من حالة عدم الإستقرار في أحوال الطقس خلال الأسبوع الجاري بدايةً من الغد، مؤكداً أن موجة الأمطار التي تضرب المملكة بدايةً من الأحد 9 يناير ستكون خفيفة ثم تشتد وتقوى الإثنين.

وأضاف أن البداية ستكون في الركن الشمالي غداً، ولكنها تتسع وتشتد بداية من الإثنين، وتعادود مرة أخرى الخميس المقبل، وشدد على كافة الجهات المعنية بضرورة أخذ الإستعدادات اللازمة، مضيفاً أن كميات الأمطار ستكون كبيرة، وخاصةً على مكة المكرمة والمدينة المنورة.

قد يهمك أيضاً:

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد