عاجل.. انخفاض معدل البطالة في السعودية

شهدت الساعات القليلة الماضية ظهور بيانات الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، والتي أظهرت انخفاضًا كبيرًا في معدل البطالة للشعب السعودي بنسبة 4.9%، خلال الربع الثاني من عام 2023 الجاري، لتنخفض النسبة ل 0.9 نقطة مئوية على الأساس السنوي، و0.2 على الأساس الربعي.

انخفاض البطالة في السعودية المصدر/ منصة x

وأظهرت البيانات أن معدل البطالة انخفض بنسبة 0.2 نقطة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت معدلات البطالة للسعوديين 8.3%.

وجاؤت نسبة معدل البطالة في السعودية خلال الربع الثاني من العام الماضي 9.7%، و8.5 % خلال الربع الأول من 2023.

كما شهدت معدلات البطالة للسعوديات انخفاضًا بنسبة 0.4 نقطة مئوية، ليصل إلى 15.7% خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بما جاء في الربع السابق من 2022.

في سياق متصل، استقر  معدل البطالة بالنسبة للذكور السعوديين عند النسبة 4.6% مقارنة بالربع السابق من العام الماضي 2022، بينما انخفض معدل المشتغلين السعوديين إلى السكان بنحو 0.6 نقطة مئوية، حيث بلغ 47.4% مقارنة بما جاء في الربع السابق.

كما تراجع معدل مشاركة السعوديين في القوى العاملة بمقدار 0.7 نقطة مئوية حيث بلغ 51.7%.

وتأمل القيادات السعودية خلال الفترة المقبلة من تقليل نسبة البطالة بالنسبة للسعوديين والسعوديات من خلال توفير عمل يتناسب مع قيمة المواطن السعودي.

ونجحت رؤية 2030 في تحقيق عدد من الأهداف المرجوة خلال الفترة الماضية، بعدما أظهرت نتائج مميزة وإيجابية خلال الفترة الماضية، مما يعني أن المجتمع السعودي سيكون في مقدمة المجتمعات خلال 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد