عاجل.. “الدفاع المدني” يحذر من أمطار ورياح في منطقة الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة الرياض اليوم، مصحوبةً برياح سطحية نشطة وتدنٍ في الرؤية.

الدفاع المدني السعودي

الدفاع المدني السعودي

أماكن سقوط الأمطار

وأوضح، أن ذلك ابتداءً من الساعة الـ 08:00 من مساء اليوم حتى صباح غد الخميس، وتشمل الحالة مناطق الدوادمي، الرين، القويعية، وعفيف.

من جانبه أهاب الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات.

الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي

حالة الطقس المتوقعة

وكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، كشف، اليوم، عن حالة الطقس المتوقعة في مناطق ومحافظات السعودية، حيث توقع أنه ما زالت الفرصة مهيئة لنزول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة في مناطق من نجران، جازان، وكذلك العسير، ومن ثم الباحة، والتي تمتد إلى المرتفعات في مكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة.

الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي

وقد بين أيضا أن السماء ستكون غائمة بشكل جزئي إلى غائم في أجزاء من القصيم، ومن ثم حائل، وكذلك الرياض، وبعد ذلك المنطقة الشرقية، على أن تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة، على أن تسبقها رياح سطحية مثيرة للأتربة كذلك.

وأوضح التقرير، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية، وسوف تتحول بشكل تدريجي إلى غربية، بسرعة 10-25 كم/ساعة، وكذلك ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، على أن تكون حالة البحر خفيف الموج، بينما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية إلى غربية، وذلك بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، ومن ثم ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج كذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد