الأحوال المدنية تحدد شروط تغيير صورة الهوية الوطنية من المنزل وعبر أبشر ودون مراجعة الجهات المختصة

ترددت أنباء خلال الآونة الأخيرة تفيد بإمكانية قيام مواطني المملكة العربية السعودية بتغيير وتعديل صورة الهوية دون الذهاب إلى الأحوال المدنية، وحول هذا الأمر فقد رد حساب العناية بالعملاء على هذا الأمر، وأكد أن هناك شروط يجب توافرها أولاً كي تتم عملية التغيير عن طريق أبشر ودون مراجعة الأحوال المدنية.

الأحوال المدنية تحدد شروط تغيير صورة الهوية الوطنية من منزلك وعبر أبشر ودون مراجعة الأحوال

شروط تغيير صورة الهوية دون مراجعة الأحوال المدنية

وهذه الشروط هي وجود تغيير في ملامح الشخص الذي يتقدم بطلب تغيير الصورة، ويكون ذلك مرفقاً بتقرير طبي، وجاء ذلك رداً على استفسار أحد المواطنين حول ما تم تداوله من إمكانية تغيير الصورة دون أن يتم مراجعة الجهات المختصة.

وكانت الأحوال المدنية في وقت سابق قد أتاحت خدمة مشابهة، وهي خدمة تعديل الإسم باللغة الإنجليزية عبر أبشر، وتم بالفعل تمكين المستفيدين من هذا التعديل ودون معاناة من المواطن، ويقوم بهذا الأمر من منزله أو من مقر عمله ودون الذهاب للأحوال المدنية.

وأضافت الأحوال المدنية قائلةً

“يجب إدراج نسخة إلكترونية تحت مسمى الهوية الرقمية في نظام أبشر بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثلة بمركز المعلومات الوطني لتسهيل عملية التحقق من هوية حامليها من المواطنين في حال عدم حملهم للبطاقة، من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر التطبيق”.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد