عاجل الآن: تعرف على قرار مجلس الوزراء السعودي اليوم بخصوص التقويم الدراسي للعام 1445 وتغير موعد الاختبارات في مكة

عقد مجلس الوزراء السعودي اليوم جلسته في قصر السلام بجدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفي نهاية الاجتماع صرح السيد وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري عن القرارات التي أتخذها المجلس في نهاية الجلسة، والتي شملت 11 قراراً منها اعتماد القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للعام 1445، كما وافق المجلس في نفس الجلسة على سياسة تنمية الطفولة المبكرة، والموافقة من حيث المبدأ على الإطار الموحد الشامل على تقيم القدرة المالية والثروة للأفراد والأسر، والعديد من القرارات الأخرى التي سننشرها لكم داخل المقال.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وفي نفس السياق أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن وزارة التعليم السعودية وافقت علة تقديم موعد الاختبارات في أم القرى مكة المكرمة أسبوع واحد بمدارس، مكة / بحرة/ الجموم/ الكامل، بصفة استثنائية العام الحالي، بسبب تزامنها مع موعد فريضة الحج هذا العام وفيما يلي قرارات مجلس الوزراء اليوم.

قرارات مجلس الوزراء السعودي

  1. تفويض وزير الطاقة للتباحث مع نظيرة البولندي بشأن التعاون في مجال الطاقة.
  2. أيضاً وافق المجلس على تفويض وزير الطاقة بالتفاوض مع نظيرة البرتغالي للتعاون في مجال الطاقة.
  3. تفويض السيد وزير الإعلام في التفاوض مع نظيرة التركي للتعاون بيم وزارة الإعلام السعودية ودائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية.
  4. تفويض وزير الإعلام في التباحث في مجال التعاون بين المملكة وكلباً من وزراء الإعلام في دول نيجيريا وغانا وموريتانيا.
  5. كذلك تفويض وزير الإعلام بشأن التفاوض في مجال الإعلام بين المملكة وكلاً من وزراء الإعلام في مصر وتشاد والبحرين وقطر.
  6. تفويض رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار أو من ينوبه للتفاوض مع الجانب الإنجليزي للتعاون في ذات المجال.
  7. تفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية بالتفاوض مع نظيرة المصري للتباحث في سبل التعاون بين الوزارة وهيئة قناة السويس المصرية في تطوير عبور سفن النزهة والبضائع.
  8. الموافقة تنمية الطفولة المبكرة.
  9. الموافقة على التقويم الدراسي للعام 1445 والقواعد المنظمة له.
  10. الموافقة على ترقيات المرتبة الرابعة عشر والخامسة عشر لبعض القيادات في مختلف الوزارات.
  11. تجديد عضوية الدكتور عبد العزيز بن محمد السعيد/ أحمد بن حمد الفرحان/ الدكتور ثبيت بن سفر الشهراني، في المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد