ظهور سيارة تويوتا يارس 2023 كليا في السعودية

تعتبر سيارة تويوتا يارس اليابانية هي أصغر سيدان متوفرة في السوق السعودي، حيث بدأ أنتاجها في عام 1999، وتنافس في فئة السيدان تحت المدمجة وتتحدى أمثال نيسان صني وهوندا سيدي وهيونداي اكسنت وكيا بيجاس وغيرها، بأسعار تنافسية من عبد اللطيف جميل للسيارات بصفته وكيلا رسميا لعلامة تويوتا اليابانية، وتتميز السيارة بتكنولوجيا رائعة أبرزها شاشة حديثة لنظام المعلومات والترفيه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل أكثر حول مواصفات سيارة تويوتا يارس 2023 كليا في المملكة العربية السُّعُودية.

سيارة تويوتا يارس 2023 في السُّعُودية

استطاعت سيارة تويوتا يارس 2023 أن تحصل على شكل جديد يواكب الصناعة، بتصاميم متقدمة ومدمجة ذات الملامح الجريئة مع مصابيح أمامية نحيفة، كما يتواجد خطوط ديناميكية تبدأ بحدة على غطاء المحرك ثم تنتقل إلى الجانب بانسيابية ناعمة ومميزة، وتحتوي على شبك أسود منخفض بتصميم الخطوط الأفقية الجذاب المعبر عن الديناميكية، وهي ذات شكل رياضي وشبابي.

المواصفات الداخلية لسيارة تويوتا يارس 2023

  • تأتي المقصورة باللون الأسود والبيج.
  • تحتوي من الداخل على صندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 لتراً، ويأتي بلوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة بشكل أفضل.
  • تأتي الكونسول الوسطي أكثر ارتفاعا ليكون وصول السائق أسهل إلى ناقل الحركة.
  • تحتوي على شاشة المعلومات والترفيه بشكل بارز عن لوحة القيادة لتكون أقرب إلى السائق ومحمية من انعكاسات الشمس التي تشوش الرؤية، كما تتميز الشاشة بنظام تشغيل أحدث مع دعم آبل كاربلاي.
  • تأتي مقاعد السيارة بكسوة من القماش الفاخر، بحيث تكفي لـ 5 ركاب.
  • تحتوي على نظام صوت من 6 سماعات ويوجد مكيف هواء أوتوماتيكي وفتحات تكييف خلفية.
  • يحتوي المقود على أزرار التحكم في الصوت ومثبت السرعة وشاشة المعلومات وهو مغلف بالجلد وقابل للتعديل بالتحريك للأمام والخلف.
  • تحتوي سيارة يارس 2023 بوسائد هوائية كاملة، وعددها 6.

مواصفات الخارجية لسيارة تويوتا يارس اليابانية

تحتوي سيارة يارس 2023 على مواصفات خارجية متميزة تجعلها أكثر منافسة، بحيث تأتي جنوط العجلات مصنوعة من الألمنيوم بتصميم ملفت للنظر مقاس 16 بوصة مع إطارات مقاس 195/60، وتحتوي على إضاءة أمامية وخلفية من نوع LED والمرايات الخارجية كهربائية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف قابلة للطي آليا، كما تتميز من الخلف بجناح مدمج، وتبلغ أبعاد السيارة 4،425 للطول و1،740 مم للعرض و1،480 مم للارتفاع، كما تتوفر السيارة في عدة ألوان خارجية، هي فضي وأبيض لؤلؤي بلمعان بلوري وأحمر وأسود ورمادي وأحمر سكارليت.

مواصفات سيارة يارس 2023 ميكانيكياً

تعتمد سيارة تويوتا يارس 2023 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر يتضمن تقنية VVT-i ثنائي بصمام متغير مع التوقيت الذكي، من اجل تحقيق أفضل فتح وإغلاق لصمامات دخول الهواء وصمامات العادم استجابة لظروف القيادة لتقديم أفضل أداء في ظل الظروف المختلفة، وتشتمل على ناقل الحركة CVT التتابعي المتغير مع خاصية التحكم اليدوي، وتتميز بكونها اقتصادية من ناحية استهلاك الوقود، وتحتوي السيدان على نظام تعليق خفيف الوزن مطورة إلى حد أقصى لتقديم توجيه خفيف وخطي للمركبة ما يساهم في منح الركاب جودة ركوب عالية، كما يولد المحرك قوة 97 حصان عند 6،000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 122 نيوتن متر عند 4،200 دورة في الدقيقة، وتحتوي على نظام دفع أمامي، وتقدر كفاءة استهلاك الوقود 22.4 كم/لتر، لتكون متفوقة في فئتها.

وفي نهاية المقال تم التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالمواصفات الداخلية والخارجية والميكانيكية لسيارة تويوتا يارس 2023 اليابانية، التي تتميز بمواصفات تجعلها أكثر رياضية وشبابية ومريحة، لتكون ذات منافسة عالية مع غيرها من السيارات والعلامات التجارية الأخرى في الأسواق السُّعُودية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد