وتحذيرات من طريق (جدة – جازان).. طقس اليوم الثلاثاء 8 أغسطس في المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية التقرير اليومي حول أحوال الطقس في جميع أنحاء المملكة، وجاءت التوقعات في التقرير بأن الطقس الحار إلى شديد الحرارة هو المستمر اليوم على مناطق الشرقية والرياض، إلا أن التقرير عاد مرة أخرى وقال بأنه ما زالت الفرصة سانحة لسقوط أمطار رعدية يصاحبها حركة من الرياحة النشطة على أجزاء من الباحة وعسير وجازان.

طقس اليوم الثلاثاء 8 أغسطس في المملكة

وحذر الوطني للأرصاد من وجود شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي بين جدة وجازان بسبب استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار في هذه الأماكن.

حركة الرياح السطحية

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي سيكون اتجاهها من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي، وبسرعة 12-30 كم/ ساعة، مع حالة موج خفيفة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر تقريبا.

وبالنسبة إلى حركة الرياح اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، فقد قال التقرير بأن حركة الرياح على البحر الأحمر سيكون اتجاهها غربي إلى شمالي غربي، وبسرعة تتراوح من 12-30 كم/ ساعة على المناطق الشمالية والوسطى، وأما الجزء الجنوبي فسرعة الرياح فيه تصل إلى 45 كم/ ساعة، بينما سيكون الموج في هذه الساعات من يوم الثلاثاء خفيف إلى متوسط الموج في الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج في الجزء الجنوبي، وسيكون الموج مرتفعا إلى مترين في الجنوب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد