طقس المملكة اليوم: أمطار غزيرة على عسير وجازان ومكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

حالة الطقس بالمملكة-مصدر الصورة: المركز الوطني للأرصاد

نصائح هامة

ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر، واتباع التعليمات التي تصدرها الجهات المعنية، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة والمفتوحة، وأخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرقات السريعة.

 

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس اليوم في مختلف مناطق المملكة:

المنطقة الشرقية

تتوقع الأرصاد أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، شبورة مائية (ضباب خفيف)، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

مكة المكرمة

تشهد أضم وميسان أمطارًا متوسطة، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

المدينة المنورة

يُتوقع أن تشهد الرايس وينبع رياحًا شديدة، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم/ساعة.

عسير

تشهد أحد رفيدة والحرجة والربوعة وسراة عبيدة وظهران الجنوب، أمطارًا غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

الجوف

يتوقع أن تشهد القريات وطبرجل شبورة مائية (ضباب خفيف)، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الباحة

تشهد الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، أمطارًا متوسطة، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

جازان

يتوقع أن تشهد أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، أمطارًا غزيرة، مع رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد