طقس السعودية.. الأمطار الرعدية تضرب 5 مناطق بالمملكة

المملكة العربية السعودية تشهد طقسًا سيئًا خلال الفترة الحالية، بعد التوقعات التي جاءت من المركز السعودي للأرصاد، اليوم الثلاثاء، الموافق السادس والعشرون من شهر مارس الجاري.

طقس عنيف بالسعودية اليوم.. و5 مناطق تتأثر

يستمر انخفاض درجة الحرارة في أغلبية مناطق المملكة، كما أن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية إلى متوسطة والتي تقترب من السيول تُصاحبها زخات برد على 5 مناطق.

وأشار المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية إلى أن هناك رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق عسير، وجازان، ونجران، والتي يتوقع امتدادها للأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

وأوضح التقرير أن هناك احتمالية لتكوّن ضباب على مرتفعات هذه المناطق، بينما تؤثر الرياح النشطة والغبار مناكق الحدود الشمالية والجوف.

حالة البحر الأحمر والخليج العربي 

على صعيد حالة البحر الأحمر والخليج العربي، فقد أكد تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 إلى 40 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي من الممكن وصولها ل 60 كيلو متر في الساعة الواحدة، حيث ستكون هناك سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما سيكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف مع تكون سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي.

وستكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

بينما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية، والتي ستكون بسرعة 20-50 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد