سليمان اليحيى: طريقة الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد عبر منصة أبشر ستكون بالتدريج- فيديو

كشف المدير العام للجوازات الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى عن طريقة الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد، وقال بأن الحصول على الجواز سيكون تدريجياً عبر أبشر، وأضاف سيادته بأن الجواز الجديد يحتوي معايير أمنية عالية.

الفرق بين الجواز الجديد والقديم

سليمان اليحيى: طريقة الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد عبر منصة أبشر ستكون بالتدريج- فيديو

 

 

وأكد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية اللواء خالد الصيخان عن أن الفارق بين الجواز القديم والجديد يتلخص في السمات الأمنية التي يحويها الجواز الجديد في صفحة البيانات.

مواصفات جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد

وفي بيان لها قالت وزارة الداخلية السعودية أن الجواز الجديد مصمم بأعلى المواصفات الفنية المستخدمة في وثائق السفر العالمية، وأشار البيان أيضاً أنه جاء بتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وهو ما يعد خطوة في التحول الرقم الذي تستهدفه المملكة في رؤية 2030.

ووفقا للبيان، فإن جواز السفر الإلكتروني الجديد يحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات الشخصية لحامل الجواز، وتم تزيينه صفحاته أيضاً بأشهر المعالم الحضارية والتاريخية في المملكة، هذا بالإضافة إلى خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية المختلفة.

يُشار إلى أن تدشين الجواز الإلكتروني السعودي الجديد جاء على هامش مؤتمر الابتكار ومستقبل العمل الحكومي، والذي يتناول محاور وموضوعات تتعلق بالابتكار في مجال العمل الحكومي بالمملكة، وليلقي الضوء على التجارب المحلية والدولية الرائدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد