طريقة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1444 عبر مركز قياس لكل المعلمين والمعلمات

ننقل لكم رابط الاستعلام عن الرخصة المهنية للمعلمين 1444 حيث من المنتظر أن تعلن قياس عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في القسم العام التربوي من خلال الرقم المسجل في ملف كل معلم ومعلمة، وسيتم إتاحة نتائج الرخصة المهنية على الرقم المسجل من خلال رسائل مرسلة لكل المعلمين الأحد 15 يناير.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

طريقة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1444

يمكن الاستعلان نتائج الرخصة المهنية للمعلمين الأحد ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع قياس.

كانت العناية بالمستفيدين قد أعلنت أن نتائج اختبار الرخصة المهنية العام ستم إتاحتها السبت 14 يناير 2023 من خلال الرسائل النصية على الرقم المسجل في الملف، وسيتم إتاحتها على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب.

خطوات الحصول على نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

  • الدخول على رابط موقع قياس.
  • اختيار النتائج
  • اختيار المعلمين
  • إختيار بحث.
  • إختيار النتيجة.

هل يمكن للخريج الحصول على الرخصة المهنية

لا يؤثر مستوى المؤهل من بكالوريوس فأعلى في مستوى الرخصة بالنسبة للخريج المرشح للتوظيف، حيث من المنتظر أن يتم منح الجميع رخصة معلم ممارس وينصح بأهمية إضافة الشهادة المطلوبة للوظيفة من خلال الاستفسار من جهة التوظيف.

يذكر أن مركز قياس سيعلن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين الأحد، وهي المرة الأولى التي يتم إعلان نتائج الاختبار التربوي العام دون اختبار التخصص خاصة وأنه كان يسبق إعلان نتائج الإختبارين معا قبل ذلك.

نتائج اختبار الرخصة المهنية
نتائج اختبار الرخصة المهنية

كانت عناية المستفيدين في هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أعلنت أن الأحد سيتم إعلان النتائج وإعلان نظام التسجيل في الاختبارات الخاصة بنظام الرخص المهنية، وتساعد هيئة تقويم التدريب والتعليم المعلمين والمعلمات إلى الترشيح من أجل الحصول على رخصة التدريب من أجل التأهل للعمل كمعلمين خلال الفترة المقبلة في مدارس المملكة، حيث تم إجراء إختبارات متعلقة بالتخصص وإختبارات تربوية من أجل مساعدة المعلمين على الترشح للوظائف التعليمية المختلفة.

شكاوى من تأخر إرسال رسائل نصية للمعلمين

كان عددا كبيرا من المعلمين قد اشتكوا من تأخر إرسال رسائل نصية للمعلمين اليوم السبت، ومن المرتقب أن يتم إرسال باقي الرسائل النصية الخاصة بالرخص المهنية للمعلمين خلال الساعات المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد