طالبة سعودية تتعرض للاعتداء في أمريكا.. سفارة المملكة تكشف الحقيقة

سادت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية حول تعرض طالبة سعودية للاعتداء في ولاية شيكاغو.

حقيقة تعرض طالبة سعودية للاعتداء في أمريكا 

وكشفت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية والقنصلية العامة في هيوستن حقيقة تعرض طالبة سعودية للاعتداء، بعد الأنباء المتداولة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام السعودية قد أشارت إلى أن فتاة سعودية تدرس في إحدى المدارس بمدينة شيكاغو تعرضت لاعتداء لفظي وجسدي بدافع عنصري.

وأوضحت السفارة السعودية أنها تابعت الأمر بالتنسيق مع القنصلية العامة في هيوستن، وأيضًا التواصل مع السلطات الأمريكية.

وشددت على أنه لا يوجد هناك ما كشفت عنه وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي السعودية بشأن أن الضحية التي تعرضت لهذا الاعتداء مواطنة سعودية.

وأكدت السفارة السعودية في الولايات المتحدة أنها لم تتلقى أي بلاغات خلال الساعات الماضية عن تعرض أي من مواطنيها لأي اعتداء من أي نوع.

وأوضحت السفارة والقنصلية العامة في أمريكا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سابقًا، و “إكس” حاليًا، أنها ستتبع الأمر وتقوم بمتابعته، من أجل الوقوف على الحقائق المرتبطة بالحادثة، مؤكدة وذلك للتأكيد على أمن وسلامة المواطنين والمواطنات السعودية في كافة الأراضي الأمريكية.

ويؤكد قطاع كبير من المواطنين السعوديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة متابعة الأمر والتأكد من جنسية الطالبة التي تم الاعتداء عليها، وحال ثبت أنها سعودية الجنسية لابد من اتخاذ إجراء صارم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد