صندوق الموارد البشرية يدعم ضيافة الأطفال بـ 1600 ريال لكل طفل مسجل في «قرة» في 1200 مركز بالمملكة

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن استفادة أكثر من 25 ألف امرأة سعودية من دعم ضيافة الأطفال (قرة)، والذي بدأ في شهر نوفمبر 2017 ويستمر حتى الآن.

مبنى صندوق تنمية الموارد البشرية المصدر: صحيفة عكاظ

وقد وصل عدد المراكز المعتمدة لخدمات الضيافة في المملكة العربية السعودية إلى نحو 1200 مركز، وقد استفاد من هذا المنتج 26750 طفلاً.

ويهدف منتج “قرة” إلى تمكين المرأة السعودية من دخول سوق العمل وزيادة مشاركتها فيه، من خلال توفير الدعم اللازم لاستقرارها الوظيفي وتوفير رعاية لأطفالها في مراكز معتمدة، وتعمل المنصة على تغطية 50% من تكلفة رعاية الأطفال من حديثي الولادة وحتى سن 6 سنوات.

كما يتم توفير رعاية معتمدة للأطفال، فهي تتيح للنساء فرصة العمل بشكل أفضل وأكثر استقرارًا، حيث يمكنهن التركيز على وظائفهن دون القلق بشأن رعاية أطفالهن، وأصبح يمكن للمرأة السعودية العمل وتحقيق تطلعاتها المهنية دون أن تتعرض للعزلة أو الحاجة إلى الاعتماد على أفراد العائلة للمساعدة في رعاية الأطفال.

كما تساهم “قرة” في تخفيف العبء المالي عن الأسر وتجعل العمل أكثر جاذبية للنساء، وبالتالي يمكن للنساء السعوديات الاستفادة من فرص العمل المتاحة لهن والمساهمة في التنمية الاقتصادية للمجتمع.

لذلك يعتبر منتج “قرة” خطوة مهمة في تعزيز التوازن بين العمل والحياة الشخصية للمرأة السعودية، وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

كما شهد المنتج العديد من التحسينات، بهدف تلبية احتياجات المستفيدات بشكل أفضل، بما في ذلك تطوير التسجيل الإلكتروني وآلية الدعم، وتسهيل الدفع الإلكتروني. وأصبح بإمكان المرأة المسجلة في التأمينات الاجتماعية ومستوفية لجميع الشروط التسجيل في منتج “قرة” من خلال موقع الصندوق الرسمي.

برنامج دعم ضيافة الأطفال قرة المصدر: صحيفة عكاظ

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد