مُخترع سعودي يبتكر “صندوق التوصيل الذكي” لحفظ الطلبات من العبث وسرعة التوصيل

تَمَكّن أحد المبتكرين في المملكة العربية السعودية من اختراع “صندوق التوصيل الذكي”، الذي يتضمن تطبيقاً يُمكن من خلاله متابعة موقع الطلب الخاص بالعميل وحركته ابتداءً من المطعم أو المقهى وحتى الوصول إلى العميل، كما يتضمن بيانات المندوب ومقدار الوقت المستغرق للتوصيل.

صندوق مشهور

صندوق مشهور

اختراع الصندوق يمنع العبث بمحتويات الطعام والطلبات

وأوضح الشاب السعودي المبتكِر “مشهور بن عبيدان الحارثي” أنَّ فكرة الحاجة إلى مثل هذا الابتكار جاءت بعد انتشار مقطع فيديو لأحد العاملين وهو يعبث بالطعام قبل توصيله للعميل، وغيره من الفيديوهات والقصص التي تتحدِّث عن تخريب محتويات الطلبات أثناء التوصيل، حيث قررَّت الجهات التنظيمية إلزامَ جميع المطاعم والمقاهي بأن تكون المأكولات والمشروبات مغلَّفة ومُحكمة الإغلاق قبل إرسالها إلى العميل.

أمان الطلب وسرعة في التوصيل

ويتكون ابتكار الشاب السعودي “الحارثي” من صندوق ذكي مع شريط لاصق لا يمكن فتحه إلا من قبل العميل نفسه، بحيث يتعذّر إعادة لصق الشريط في حال قام أحد ما بفتحه أو لمس الطلب.

وأوضح المبتكر “مشهور” أن الصندوق الذكي يتضمن معلومات وبيانات ترتبط مع “واتساب أعمال” حيث يتم تحديد مكان الطلب ووقته، كما يتميز بسرعة التوصيل لطلب واحد في كل رحلة،

وعن تكلفة الصندوق قال المبتكر السعودي أنَّه لا يتضمن تكاليف كبيرة حيث يُمكن إعادة تدوير الكرتون، كما أنَّ الصندوق بسيط وسهل التطبيق والاستخدام، ويحتوى على تقسمات داخلية حسب الرغبة مع المحافظة على الحرارة.

مشاكل تعيق قبول الاختراع في هيئة الملكية الفكرية

وأكَّد المبتكر “مشهور بن عبيدان الحارثي” أنُّه يعاني بعض المشاكل التي تعيق تسجيل اختراعه لدى الهيئة السعودية للملكية الفكرية التي تقول بأنَّ الرسومات الخاصة بالمشروع غير مكتملة، وتكمن الإشكالية في أنَّ الخطوط في الأطراف التي تشكِّل غطاء الكرتون تكون متطابقة حيث يتمّ إغلاق الصندوق بشكلٍ كامل.

داعياً كل من الهيئة وجميع الشركات والمطاعم والعملاء لاعتماد الصندوق الذكي لما يوفِّره من أمان للطلب وحماية له من العبث والتخريب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد