صعود مؤشر سوق الأسهم السعودية 154 نقطة بنهاية تعاملات اليوم

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس التداولات اليومية بزيادة 154.22 نقطة، ليغلق لدى مستوى 10690.06 نقطة، وبتداولات وصلت قيمتها 6.3 مليارات ريال.

مؤشر سوق الأسهم السعودية

صورة لأحد الاشخاص أمام شاشة تابعة لبورصة مؤشر سوق الأسهم السعودية_ مصدر الصورة: البورصة

ووصل حجم الأسهم المتداولة – بحسب النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية – 215 مليون سهم، حققت فيها أسهم 137 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 77 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات عذيب للاتصالات، وسلامة، والتأمين العربية، وأنابيب، والاتحاد في مقدمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات بوبا العربية، والعربية، وعلم، وأيان، وسلوشنز، الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.00% و7.15%.

وتعتبر أسهم شركات أرامكو السعودية، وأمريكانا، والأهلي، وشمس ، والصناعات الكهربائية هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، ودلة الصحية، والأهلي، والراجحي، وعذيب للاتصالات هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وفي الطرف الأخر، أنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 141.08 نقطة ليقفل عند مستوى 22349.61 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 19 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.