صعود “سهم الحفر العربية” 23% كأعلى ارتفاع في سوق السعودية

سجل سهم الحفر العربية ارتفاعاً بنسبة 23% وذلك في أول التداولات التي يشارك فيها في سوق الأسهم السعودي، وكان ذلك عند اختتام جلسة يوم الاثنين، حيث بلغ سعر 123 ريالاً كما تصدر أحجام التداول بما يقارب مليار ونصف ريالاً.

شركة الحفر العربية

الحفر العربية

وكان رمز التداول الخاص بالشركة هو (2381) والرمز الدولي الخاص بها (SA15L1I156H7)، كما كانت حدود التذبذب اليومية في السعر في الارتفاع والانخفاض تساوي 30%، والحدود الثابتة للتذبذب تساوي 10% في الارتفاع والانخفاض.

وبحسب ما أشارت تقارير فإن الحدود الثابتة للتذبذب السعري سوف يتم إزالتها تماماً في اليوم الرابع للتداول، كما أن حدود التذبذب السعرية اليومية سوف يتم تخفيضها إلى 10% في اليوم الرابع أيضاً، فبذلك تكون الحدود الحالية سوف يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أيام فقط.

أما عدد الأسهم في التداول فبلغ نحو 142.7 سهماً، وبلغت قيمة التداول 6.5 مليار ريالاً، في حين وصل الطرح العام لـ سهم الحفر العربية إلى 26.7 مليون سهماً وينقسم إلى طرح ثانوي بنسبة 19.89% وطرح أولي نسبته 10.11%.

كما تم تحديد سعر الطرح النهائي بما يساوي 100 ريال للسهم الواحد، وذلك يؤدي إلى اعتبار قيمة الشركة السوقية كاملةً عند إدراجها تصل إلى 8.9 مليار ريال ما يعادل تقريباً 2.4 مليار دولار.

وقد بلغت أيضاً طلبات الاكتتاب التي تم استلامها في أثناء عملية بناء سجل الأوامر حوالي 162 مليار ريال، عبر تغطية الاكتتاب للمؤسسات 61 مرة.

أما الأفراد فقد كان اكتتابهم بتخصيص 5 أسهم بالحد الأدنى لكل فردٍ مكتتب في طلب الاكتتاب، أما باقي الأسهم فسوف يتم تخصيصها بطريقة تناسبية بحسب حجم طلب المكتتب إلى الأسهم المتبقية للاكتتاب.

وقد بلغت نسبة اكتتاب الأفراد 816.45% وقيمة الطلبات التي قدمها الأفراد وصلت إلى ما يقارب 2.18 مليار ريالاً.

ومن الجدير الإشارة إلى أن رأسمال شركة الحفر العربية يقدر ب 800 مليون ريال، مقسمة على 80 مليون سهماً.

وبعد الانتهاء من عملية الطرح سوف يكون للمساهمين البائعين ملكية 70% من الأسهم مجتمعين، وبذلك سيكون لهم ما يقارب 35% من الحصة المسيطرة في شركة “طاقة” وأما شركة سيرفيسيز بتروليرز فتملك ما يقارب 34% من الأسهم الخاصة بشركة الحفر العربية وذلك بعد انتهاء الطرح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد