صدق أو لا تصدق.. الذكاء الاصطناعي يسهم بـ 511 مليار ريال في الاقتصاد السعودي بحلول 2030

وفقًا لتقرير حديث صادر عن مركز الاستشارات الإعلامية “7Worldwide”، من المتوقع أن يسهم الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد الوطني بحوالي 511 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030، وهذا يعادل تقريبًا 135 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أيضًا أن يبلغ إسهام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي 15.7 تريليون دولار خلال نفس الفترة، ومن المتوقع أن يستخدمه حوالي 97 مليون شخص بحلول عام 2025.

الذكاء الاصطناعي في السعودية - مصدر الصورة: تصميم خاص بكاتب المقال

وتشير التقارير إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تلعب دورًا هامًا في تحسين صناعة العلاقات العامة، على الرغم من وجود بعض التحديات والمخاوف المتعلقة بتأثيرها. ولذلك، ينصح المتخصصون في مجال العلاقات العامة بمتابعة التطورات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي واكتساب مهارات استخدام أدواته وبرامجه.

يُعتبر الذكاء الاصطناعي فرصة لممارسي العلاقات العامة لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل بعض المهام مثل الرد على استفسارات العملاء وجدولة المواعيد وإجراء المقابلات، حيث يمكن لممارسي العلاقات العامة الاستفادة من ذلك من خلال تركيز جهودهم على المهام الأكثر تحديًا التي تحتاج إلى تدخل بشري، مثل تطوير الاستراتيجيات والاتصالات الإعلامية.

وأخيرًا، يُؤكد التقرير على أهمية استخدام ممارسي العلاقات العامة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن أن تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال الاقتصاد الرقمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد