شروط الحصول على دعم “حليب الأطفال”.. حساب المواطن الاجتماعي يوضح

أكد حساب المواطن الاجتماعي، على عدم اشتراط الحصول على دعم حليب الأطفال أي إجراء أو تعديل لمعلومات الطفل في الملف الموحد، ويعتمد على عمر الطفل فقط.

حساب المواطن-مصدر الصورة: منصة الحساب

استحقاق دعم الحليب

ووفق الضمان الاجتماعي، أنه توجد شروط للحصول على استحقاق دعم حليب الأطفال وهي:
-أن تكون حالة أهلية مستفيد الضمان الاجتماعي “مؤهل”.
-أن يكون عمر الطفل من حديث الولادة إلى سنتين”.

حزمة من برامج الدعم

وكانت وزارة الموارد البشرية، قد قدمت حزمة من برامج الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي؛ تشمل بالإضافة للمعاش الأساسي، “الدعم الخاص بالغذاء، ودعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، إلى جانب برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من حديثي الولادة إلى عُمر سنتين”.
ويحرص نظام الضمان الاجتماعي المطورإلى معالجة الحالات الأشد احتياجاً، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية، من خلال إجراء تقدير للحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب.
وتتراوح أسعار حليب الأطفال ما بين 62 إلى 139 ريالًا، إذ تصل نسبة الدعم إلى 43% بحسب أسعار السوق لحليب الرضع.

 

الحفاظ على صحة الأطفال

وتحرص السلطات بالمملكة على الحفاظ على صحة الأطفال من خلال تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم، منم خلال مطالبة المواطنين باستبدال كرورت التطعيمات الورقية بأخرى إلكترونية، بسبب أن الكارت الورقي معرض للتلف والضياع، وهو ما يؤثر سلب على الحفاظ على التطعيمات اللازمة للطفل.
ويمكن الاطلاع على حالة الأهلية عبر الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.