شروط اعفاء المساجين في رمضان 1444 المقدم من خادم الحرمين الشريفين

في اخر فتره بدأ الكثير من الاشخاص والمواطنين يبحثون عن أحكام عفو رمضان عام 1444 هجري، ومعرفه الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل إعفاء المساجين بشكل تام في شهر رمضان الكريم، حيث أن هذا العفو لعدد من السجناء في المملكة العربية السعودية ويهدف إلى إعطائهم فرصه العودة إلى الشمل بعائلاتهم في هذا الشهر المبارك.

اعفاء المساجين في رمضان

قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود خادم الحرفين الشريفين بالتصريح عن العفو الملكي باقتراب شهر رمضان الكريم، حيث أن هذا العفو يشمل ما يقارب 10،000 سجين في مختلف السجون، وهذا يترتب عليه القيام بجعل العديد من السجناء يطمعون في هذا العفو الملكي الجديد في شهر رمضان المبارك 1444 هجري، يتضمن العفو الملكي الكثير من القضايا كذلك يتضمن العديد من حالات السرقة والجنايات ولكن دون تنظيم عصابات وما الى ذلك.

متى يطلق العفو الملكي رمضان

ينتظر الكثير القيام بالإعلان بشكل رسمي عن قائمه أسماء المساجين الذين سوف يتم الإعفاء عنهم في هذه الايام القادمة من شهر رمضان المبارك، كما أن وزاره الداخلية السعودية، قامت بتقديم هذه القوائم إلى الملك سلمان بن عبد العزيز قبل القيام بعمليه العفو قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

شروط العفو الملكي في رمضان

العفو عن المساجين في هذا الشهر المبارك عليه ان يتوفر عدد شروط تتمثل فيما يلي:

  • على السجناء الذين يطلبون العفو الملكي أن يقوموا بالإلتزام بجميع الإجراءات والضوابط التي تقوم اداره السجن بتوفيرها.
  • يجب على السجين الذي قضى نصف العقوبة التي صدرت بحقه من قبل المحكمة في المملكة.
  • كما أنه على السجين أن تكون لديه النية في العودة الى حياته الطبيعية المسالمة ويقوم بالأعمال الكريمة فور خروجه من زنزانة السجن.
  • كما أنه على السجين أن لا يرتكب الافعال الغير مشروعه طوال فتره العقوبة التي قام بقضائها في السجن.
  • أن يكون السجين حسن السيرة والسلوك في فتره بقائه في السجن.
  • في النهاية عليه أن يتعهد كذلك لقبول كل هذه الطلبات واشراف الشرطة في المحددة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد