خطوة كبيرة نحو التنمية| شركة “مدن” توقع عقود إستثمارية قيمتها أكثر من 500 مليون ريال سعودي

“مدن” تخطو نحو مستقبل واعد؛ حيث أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عن توقيعها مجموعة من العقود الاستثمارية بقيمة تفوق 500 مليون ريال سعودي، هذه الخطوة الاستراتيجية تأتي في إطار شراكة تجمع بين القطاعين العام والخاص، وتعكس إلتزام “مدن” بدعم التنمية المستدامة وتعزيز النمو في المملكة.

الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"

صورة لشعار الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية - مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للهيئة على موقع تويتر

العقود تشمل مجموعة من المشاريع والمبادرات التي تستهدف تطوير البنى التحتية ودعم الصناعة الوطنية وتعزيز الخدمات اللوجستية في المدن الصناعية، وتعكس إلتزام “مدن” بتحقيق مفاهيم جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة.

شراكات تهدف إلى البناء والتطوير

في سياق استثماري، قامت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” بتوقيع عقود استثمارية استراتيجية مع عدة شركات بارزة، تجسدت هذه العقود في شراكات تهدف إلى بناء وتطوير مصانع جاهزة وتشغيلها في عدد من المواقع الاستثمارية بالمملكة.

من أبرز هذه العقود توقيع اتفاقيتين مع شركتي “أريك” و”ماسك” لبناء وتشغيل مصانع جاهزة بمساحات ضخمة في منطقة واحة مدن بجدة، والمدينتين الصناعيتين الثالثة بالرياض والثالثة بالدمام، كما تم توقيع عقد تطوير مع شركة شبه الجزيرة للمقاولات لدعم التنمية المستدامة في المدينة الصناعية الثانية بمكة المكرمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع عقد مع شركة نقل وتقنيات المياه (WTTCO) لتوفير شبكة مياه حديثة في واحة مدن بجدة، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “مشاريع ضمان” لتطوير وتشغيل وحدات جاهزة حسب الطلب وتمكين لوجستيات الطرف الثالث.

تلك الجهود تهدف إلى دعم وتسهيل الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وتعزيز البنية الصناعية والتقنية في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد