فيديو.. بعد أنَّ فقد ممتلكاته، شاب سعودي عالق في المغرب، “أمير الباحة” يوجِّه والسفارة تتحرَّك وتنقل المواطن إلى مكان آمن

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في المغرب العثور على المواطن السعودي العالق هناك منذ أشهر بعد أن فقد أمواله وأوراقه الثبوتية، وأكَّدت السفارة نقل الشاب السعودي إلى مكان آمن خصص له حتى يتم نقله إلى السعودية.

شاب سعودي عالق في المغرب

شاب سعودي عالق في المغرب

فَقد جميع ممتلكاته ووثائقه الرسمية

بدأت القصة عندما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق حالة شاب سعودي يعيش في شوارع مدينة المحمدية في المغرب، بعد أن فقد جميع ممتلكاته والوثائق الخاصَّة به، وأصبح لا يتذكر سوى أنَّ اسمه فهد من الباحة،
وظهر الشاب في مقطع الفيديو، في حالة يرثى لها، بعد أن فقد أمواله وإثباتاته الشخصية.

 

أمير الباحة يوجِّه والسفارة تتحرَّك

فور انتشار الفيديو على نطاق واسع ووصوله إلى الجهات المُختصة، وجّه أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود، بالمتابعة العاجلة لحالة الشاب السعودي والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحين عودته إلى ذويه، كما تحرَّكت سفارة المملكة في المغرب بشكل مُكثَّف للبحث عن المواطن بالتعاون مع السلطات المغربية. حتى توصلت إلى مكانه وتمَّ نقله إلى مقرٍّ خاص به حتى إنهاء إجراءات إعادته إلى أرض المملكة.

بيان السفارة يؤكد أنَّ الشاب في مكان آمن

وأكَّدت السفارة في بيان رسمي أنَّه “إشارة لما يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مواطن سعودي، يعاني ظروفاً صحية صعبة في المملكة المغربية.. تم التعرف على هوية المواطن من خلال التواصل مع أسرته في المملكة العربية السعودية للتأكد من أوراقه الثبوتية، كما تمَّ التعرُّف على مكان إقامته في مدينة المحمدية من خلال التنسيق مع السلطات المغربية المختصة”

السفارة السعودية في المغرب
السفارة السعودية في المغرب

كما أوضحت السفارة في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنَّ الشاب السعودي في “مكان آمن بعهدة سفارة السعودية في العاصمة المغربية الرباط، ويجري التنسيق حالياً لإنهاء إجراءات عودته إلى الوطن سالماً بإذن الله”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد