شابة سعودية تكتشف تقنية جديدة تمكن الأطباء من الدخول إلى جسم الإنسان بدون عملية جراحية

استطاعت الشابة السعودية غادة المطيري إثبات جدارة المرأة السعودية باكتشافها تقنية جديدة تمكن الأطباء من الدخول إلى جسم الإنسان بدون اللجوء إلى عملية جراحية، حيث نالت العالمة السعودية جائزة في البحث العلمي في أمريكا لتحفر إسمها على لائحة المخترعين في أمريكا وأيضا حازت على 3 ملايين دولار أمريكي.

 

 

 
غادة المطيري لم تتعدى 32 عاما أثبتت جدارتها بين المخترعين الجدد في أمريكا،بإكتشافها معدن يمكن اشعة الضوء من اختراق جسم الانسان عن طريق رقائق تسمى ‘الفوتون’ مما يسهل على الأطباء الدخول إلى خلايا الجسم بدون الحاجة إلى عملية جراحية.

 
فمثلا لوكان هنالك مريض لديه سرطان يمكن للأطباء استخدام هذه الأشعة للدخول إلى منطقة المرض ومعالجته بدون عملية جراحية، هذا الضوء يستطيع التحكم بالمكان الذي يجب معالجته حيث لايمتص أي شيء على الجسم بل المنطقة الصغيرة التي يجب معالجتها فقط.

 
أيضا يمكن لهذه التقنية في علاج عضلة القلب والكشف عن كل ما يحصل من خلل في تلك المنطقة قبل أن يصاب الشخص بالجلطة القلبية، هذا الإختراع سيغير كل مفاهيم الجراحة في العالم كله فلن يعود هنالك حاجة إلى فتح جسم الإنسان بعد الآن.

 

 

 

غاده المطيري قدمت ابحاث عديدة مؤلفة بعنوان التقنية الدقيقة ومترجمة باليابانية وبالألمانية وباللغة الإنجليزية، لمن يريد التعرف على هذه العالمة السعودية والتعرف على أبحاثها يمكنكم البحث عنها بإسمها باللغة الإنجليزية Ghada Al Mutairi.

 

 

هذه المرأة تستحق التحية والتقدير من الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد