وجدت أثاثها مرمياً، سيدة تفاجأ بأخرى تسكن شقتها من “الضمان” والموضوع قيد الدراسة منذ أشهر

طالبت سيدة سعودية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة بالتدخل العاجل لإنهاء معاناتها بعد أن تفاجأت بوجود امرأة أخرى تسكن شقتها التي حصلت عليها عن طريق إحدى الجمعيات من خلال برنامج “سكني”، رغم دفعها الأقساط لعام ونصف العام، وإبرام عقد باسمها.

سيدة تفاجأ بأخرى

سيدة تفاجأ بأخرى

وجدت أثاثها مرمياً خارج الشقة

وقال فهد الفهمي لصحيفة “سبق” المحلية أنَّ خالته “محبة معجب الفهمي” مستفيدة من الضمان وحصلت على شقة سكنية في حي لبن غرب العاصمة السعودية الرياض عن طريق جمعية أعمال للتنمية الأسرية، واستدرك الفهمي قائلاً: “لكن الفرحة لم تكتمل بعد عام ونصف العام من دفع الأقساط، والبالغ قيمتها 200 ريال تستقطع تلقائياً من الضمان، تفاجأت خالتي بسيدة أخرى تسكن الشقة بحجة أنها حصلت عليها عن طريق الإسكان”ولفت الفهمي أنَّ خالته “محبة” قد وجدت أثاثها مرمياً خارج الشقة.

أربعة أشهر من الانتظار دون جدوى

أوضح المواطن السعودي للصحيفة أنَّ خالته قد تقدمت بشكوى إلى الجمعية التي حصلت على الشقة عن طريقها، وشكوى أخرى لوزارة الإسكان، حيث تم تشكيل لجنة للنظر في الأمر، مشيراً إلى أنه مضى أكثر من أربعة أشهر ومع ذلك لم يستجد شيء ولا تزال السيدة الأخرى تسكن الشقة وترفض الخروج رغم عدم وجود عقد على الشقة السكنية نفسها.

الاستقطاع من الضمان لا يزال مستمراً

وأضاف الفهمي أنَّ الاستقطاع من ضمان خالته لا يزال مستمراً بناءً على العقد المبرم مع وزارة الإسكان، مؤكداً بأن عقودها سليمة باعتراف الجمعية ومطالباً الجهات المسؤولة بمساعدة خالته لاستعادة الشقة كونها مقطوعة ولا يوجد لها أحد، وحالياً تدفع أجرة سكن آخر على الرغم من حالتها المادية الصعبة.

الموضوع لدى وزارة الإسكان

من جهة أخرى، أكدت الجمعية التي تتبعها “محبة” لـ”سبق” الواقعة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة من قِبل وزارة الإسكان وإعداد تقرير بالحالة، وأفادت الجمعية بأن دورها ينحصر في ترشيح المستفيدين الأشد حاجة إلى السكن وتقديم الأسماء للوزارة، وأن الموضوع لدى وزارة الإسكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد