سفير اليابان بالمملكة: الزيارات المتبادلة بين اليابان ودول الخليج تقوي العلاقات

صرح السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، فوميو إيواي، أن الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في اليابان والمسؤولين في دول الخليج سوف تساهم في تقوية العلاقات بين الجانبين، وأكد إيواي على أن زيارة وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي اليوم إلى السعودية، تهدف إلى متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يوليو الماضي، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين، وعقد أول اجتماع للحوار الاستراتيجي بين وزير خارجية اليابان والمملكة.

السفير الياباني في الرياض يؤكد على هذه الأمور الهامة

فوميو إيواي- المصدر: العربية

جاء ذلك أثناء لقاء السفير الياباني مع قناة “العربية”، وأضاف إيواي “أن اليابان تشرفت باستقبال وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان، بالإضافة إلى أنه تمت مقابلة الأستاذ ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة”.

وذكر سفير اليابان أثناء حديثه، أن الهدف الثاني من الزيارة هو عقد الاجتماع الأول لوزراء خارجية اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي، والذي تم الاتفاق على انعقاده بشكل دوري خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الياباني، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي.

وأشار إيواي إلى أنه بصفته كسفير لدولة اليابان بالرياض، فهو على يقين بأن هذه الزيارة ستهم في تعزيز وتعميق العلاقات الودية بين اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما المملكة العربية السعودية

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد