سدايا بالتعاون مع وزارة الإعلام تشارك بأربع مبادرات في مؤتمر واحة الإعلام بنيودلهي

تشارك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع وزارة الإعلام السعودي بأربع مبادرات نوعية، لتمكين الإنسان من التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر واحة الإعلام بنيودلهي، جاء ذلك خلال الفيديو الذي نشر عبر الحساب الرسمي لوزارة الإعلام السعودية عبر تويتر.

جناح سدايا في واحة الإعلام بنيودلهي- المصدر: وزارة الإعلام السعودية عبر تويتر

وأوضح السيد سعد القطيمي المسؤول بسدايا، أن الهيئة تهدف من خلال مشاركتها في مؤتمر واحة الإعلام هو إبراز جهود الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” المختلفة في أربع مبادرات لتمكين الإعلاميين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي، حيث كانت المبادرات كالتالي:

1- منصة بروق: وهي منصة للتواصل المرئي الآمن والتي أنشئت لاستضافة المملكة لقمة العشرين 2020 أثناء جائحة كورونا.

2- القمة العالمية للذكاء الاصطناعي: والتي تقدم حلولاً لتمكين الأعمال وصناعة المستقبل، ومهدت الطريق لأكثر من 50 مبادرة خلال النسختين 2020، 2022.

3- آرتاثون: والتي تعد هي المنافسة العالمية الأولى من نوعها تجمع بين الفن والذكاء الاصطناعي، حيث تنتج أعمال فنية بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي، والتي سجل فيها أكثر من 10.000 شخص من أكثر من 64 دولة حول العالم.

4- برنامج إيلفيت: والذي يهدف لتمكين النساء حول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تم تدريب 1000 سيدة خلال المرحلة الأولى من البرنامج، والذي يستهدف 25.000 بحلول العام 2027.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد