“سدايا المستقبل”.. فرصة للملتحقين به قبل انتهاء التسجيل في 15 يناير القادم

دشنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) برنامج “سدايا المستقبل”، بهدف جذب المتميزين دراسيا من الخريجين في تخصصات الحاسب الآلي، والتقنية من الجامعات السعودية، وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث من أجل العمل في “سدايا” وتطوير مهاراتهم في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي.

ويعتبر “سدايا المستقبل” فرصة كبيرة للملتحقين به، وذلك لأنه سيتم تدريبهم ضمن برامج يتم تقديمها بالشراكة مع أبرز الجهات التدريبية عالميا، كما سيتم تدريبهم بشكل عملي في هيئات تقنية قائدة في مجال تقنية البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك ليتم تأهيلهم في النهاية للعمل ضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية مع خبراء “سدايا”.

ويأتي البرنامج في إطار الجهود الرامية لتحقيق ما تهدف إليه رؤية 2030، من بناء وتنمية القدرات الوطنية، وتوفير أفضل الفرص لهم في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي، كأحد المجالات التي ينبغي توطينها إلى جانب ما تهتم به سدايا من تعزيز مساهمة أبناء المملكة في الارتقاء بها إلى صفوف الدول القائمة على الذكاء الاصطناعي.

مكافآت مالية خلال فترة التدريب

وخلال فترة التدريب، ستكون هناك مكافآت مالية، ثم بعد ذلك سيلتحق الذين يجتازون التدريبات بنجاح للعمل ضمن صفوف “سدايا” برواتب ومميزات وظيفية عالية، كما أنه سيتم منح المتفوقين منهم فرصة للابتعاث لمواصلة الدراسة في كبرى الجامعات العالمية.

وسيلحق المنضمون للبرنامج بمعسكر تدريبي مدته أربعة أشهر لبناء قدراتهم في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال 4 مسارات رئيسية هي:

  • أولاً: مسار تطوير النماذج اللغوية الضخمة.
  • ثانياً: مسار هندسة البيانات.
  • ثالثاً: مسار تطوير البرمجيات.
  • رابعاً: مسار البنية التحتية.

وبعد ذلك، يتم التحاق المتدربين ببرنامج تدريبي لمدة شهرين على رأس العمل في أحد المؤسسات التقنية الرائدة عالميا ليكونوا على أتم الاستعداد للعمل في “سدايا”.

شروط الالتحاق بـ “سدايا المستقبل”

  • أن يكون المتقدم “سعودي الجنسية”.
  • يجيد اللغة الإنجليزية.
  • من خريجي علوم الحاسب، والتخصصات التقنية.

جدير بالذكر أن جميع المتقدمين سيخضعون بشكل مبدأي إلى مقابلة شخصية، واختبارات للمفاضلة، وسيتم إغلاق التسجيل للالتحاق بالبرنامج يوم 15 يناير الجاري 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد