ستندم لو اشتريته عن تجربة.. محام غاضب يكشف مفاجأة بخصوص العسل اليمني في السعودية والخليج ويحذر المواطنين منه

أكد المستشار القانوني، صلاح العلاج، تفاصيل مثيرة حول تجارة “العسل اليمني” المتداول في الدول الخليجية، خاصة المملكة العربية السعودية والكويت.

المحامي صلاح العلاج

وفي تسجيل مرئي، نبه صاحب الفيديو إلى تزايد الإعلانات المضللة التي تدعي تقديم معلومات حول كيفية التمييز بين العسل الأصلي والمغشوش، مشيرًا إلى توضيحات من أستاذ جامعي ألماني بأن العسل النقي لا يمكن التعرف عليه عبر الطعم أو الملمس فقط.

وأضاف بتأكيد: “يأتينا العسل من اليمن صح، ولكن اليمن تستورده من باكستان، وفي الأصل باكستان تستورده من الصين، وهو عسل مُعالج وليس طبيعيًا”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث تابع قائلاً: “كانت لدينا صدمة عندما أكدت المختبرات وجود آلاف الأطنان من العسل الصيني المُضاف إليه إنزيمات”.

واختتم مشيرًا إلى أهمية البحث عن مصادر موثوقة عند شراء العسل، موصيًا بالتعامل مع منحلات ذات سمعة جيدة ومالكيها ملتزمين بالأمانة وتقوى الله.

من جهة أخرى وعلى لسان مواطنين سعوديين، فقد قال أحدهم “والله بدون ما تقول يا طيب عن نفسي مستحيل أفكر أو أجرب عسلهم كان زمان العسل اليمني حر وأصيل حاليا كل شيء غش” وقال أخر “ذكرتني ببائعي العسل عند محطات البنزين يأتي لحد باب السيارة ويقول هذا عسل أصلي يمني من جبال الواق واق ومن قوة الكذب ويحلف أن ملكة النحل تشرف على انتاج العسل بنفسها وتناظر فيه” في حين قال شخص أخر مدافعا عن العسل اليمني “غير صحيح عزيزي أنا صديقي وجاري بالبيت يمني وأعطاني هدية عسل وأرسلتها لمختبر بمدينة الخبر وجاءت النتيجة أنه عسل أصلي 100% والحمدلله”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد