“ستغير قواعد اللعبة” تعاون سعودي أمريكي لإنشاء ممرات عبور خضراء عابرة للقارات

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، تحدد إطار التعاون لإنشاء ممرات عبور خضراء تمتد عبر القارات.

تعاون سعودي أمريكي لإنشاء ممرات عبور خضراء عابرة للقارات

المصدر: وزارة الخارجية السعودية على منصة X

المشروع يهدف إلى تيسير نقل الكهرباء المتجددة والهيدروجين النظيف عبر الكابلات والأنابيب، وإنشاء خطوط سكك حديدية، كما تسعى الدولتين عبر المشروع أيضًا إلى تعزيز أمن الطاقة وتطوير الطاقة النظيفة، وتعزيز التبادل التجاري ونقل البيانات الرقمية عبر كابلات الألياف البصرية، ؤ.

ترحب السعودية بدعم الولايات المتحدة في تسهيل التفاوض لتأسيس وتنفيذ هذا البروتوكول لتشمل الدول المعنية بالممرات الخضراء وفي قمة مجموعة العشرين “G-20” في الهند، كما أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع الممر الاقتصادي، الذي سيربط موانئ الشرق الأوسط بأوروبا والهند.

من جهة أخرى أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن مشروع الممرات الخضراء العابر للقارات سيغيّر قواعد اللعبة على حد تعبيره، ويشكل خطوة كبيرة إلى الأمام، بحسب الكلمة التي ألقاها في قمة مجموعة العشرين اليوم.

في ختام المقال، يبرز التعاون بين السعودية والولايات المتحدة في إنشاء ممرات عبور خضراء عابرة للقارات أهمية كبيرة في تعزيز التنمية المستدامة في قطاعات اقتصادية عدة، ومن المؤكد أن هذا التعاون سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصادات المحلية والعالمية، وسيسهم في بناء مستقبل مستدام ومزدهر للجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد