“سار” تطلق حملة توعوية لتعزيز السلامة على الخطوط الحديدية السعودية

أطلقت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” اليوم الأحد، أولى جولات حملة السلامة، تحت شعار “أسلم لك”، للتوعية بالمخاطر التي تتسبب في العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، ومنها التعدي غير القانوني على حرم سكة القطار والممارسات الخاطئة التي قد يرتكبها الركاب في المحطات، والموظفون والمتعاقدون في مكان العمل.

الخطوط الحديدية السعودية-مصدر الصورة: منصة إكس

المحافظة على الأرواح

تركز هذه الحملة التوعوية على إبراز دور شركة “سار” باعتبارها ناقلاً للمواطنين والمقيمين وثروات الوطن، مع التأكيد على ضرورة المحافظة على الأرواح والمقدرات الوطنية، والإسهام في نشر ثقافة السلامة وجعلها مسؤولية مجتمعية متكاملة، بالإضافة إلى تعزيز مستوى الثقة بالإجراءات المتبعة وفق أفضل المعايير الدولية.

العبور غير المشروع

وتتضمن حملة “أسلم لك” التوعية بمخاطر العبور غير المشروع للخطوط الحديدية، والقضاء على التعدي غير القانوني عليها، وحث الركاب على تجنب السلوكيات السلبية، ورفع مستوى التوعية بأهمية السلامة لموظفي “سار” والجهات المتعاملة معها.
وتستهدف الحملة مختلف فئات المجتمع، للتوعية بإجراءات السلامة والتحذير من خطورة التعدي والعبور غير القانوني لحرم الخطوط الحديدية وما يترتب عليه من عقوبات.

وسائل التواصل الاجتماعي

وتشمل الحملة جميع وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية المحلية والصحف والمواقع الإلكترونية، وتنظم جولات ميدانية في مناطق ومدن المملكة، وذلك بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، حيث يعد هذا التعاون من مرتكزات الحملة التوعوية النوعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد