زوجك بخيل لا تلومينه ولا تزعلين أنت السبب.. مواطنة سعودية تثير الجدل بعد اتهامها لفئة من النساء بالغباء بسبب حرمان أنفسهن من الطلبات

أطلقت سيدة نداء عبر منصات التواصل الاجتماعي لكافة المتزوجات السعوديات، وقد أثار هذا النداء تفاعلاً واسعاً، حيث تساءلت عن دور الزوجة في تحفيز زوجها على الكرم. حيث أشارت السيدة في الفيديو إلى أن الكرم عند الرجل يكون بسبب الزوجة وبخله يكون بسببها أيضًا، فعندما تكون الزوجة غير متطلبة يصبح زوجها بخيلاً.

مواطنة سعودية في مقطع مثير للجدل - مصدر الصورة: تويتر.

أبرزت في تسجيلها أن المرأة السعودية، عندما تتمتع تفرض نفسها وتحدد أولوياتها في الطلبات، فإنها بذلك تحث زوجها على إظهار كرمه. وقالت: “المرأة الواعية لحقوقها وطلباتها تحصل على ما ترغب، بينما تجد الأمور مختلفة عند الزوجة الغير متطلبة، فطبيعي تجد زوجها بخيل لأنه تربى على ذلك معها من أول يوم”.

واستشهدت بمثال الأبناء، قائلةً: “لاحظوا أطفالكم، فالطفل الذي يعبر عن رغباته بوضوح يحصل على ما يريد، بخلاف الذي يمتنع عن التعبير عن رغباته”.

حثت السيدة النساء على إعادة تقييم نظرتهن لأنفسهن، وألا يرضين بالقليل ولكن بذكاء ووعي. وقالت: “حددي ما تريدين، وكوني واضحة في توجيه طلباتك. فالطلب اليومي المعقول سيكون مقبولاً ولن يرفضه، فقط لا تبالغي لأن الكرم عندما يزيد عن حده ينقلب ضده”.

واختتمت رسالتها برسالة قوية، قائلةً: “إذا لم أكن قادرة على الحصول على ما أرغب من زوجي ووالدي، فكيف أستطيع الحصول عليه؟!”

تفاعل المئات من السعوديين مع المقطع، حيث قال أحدهم “أسلوب يدفع الزوج محدود الدخل على طلاق.. الزوجة طلباتها كثيرة وغير مقدره لظروف زوجها ومستقبل حياتهم وحياة أولاهم” وقال أخر “هذه تريد المرأة كالنار تلتهم كل شيء وتقول هل من مزيد ، ماذا قال إبراهيم عليه السلام لزوجة ابنه الأولى عندما لم يجدها شاكرة لزوجها وصابرة قال قولي له يغير عتبة بابه فطلقها” وقال أخر “بالعكس كلامها غير صحيح. المرأة اللي تسعد زوجها في كل شيء تحصل علي كل شيء تريده اما المرأة اللحوح كثيرة الطلبات الغير مهمه فمصيرها معروف بيت أهلها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد