زفاف سعودي في “بيت شعر”.. تخفيف الأعباء أم رمزية؟

في خطوة غير تقليدية، احتفل المواطن السعودي جابر الساكت بزفاف نجله محمد في “بيت شعر” أمام منزله، وذلك بهدف التخفيف من أعباء حفلات الزواج الباهظة التكاليف.

زفاف سعودي في بيت شعر مصدر الصورة موقع العربية

 

وقد نالت الفكرة استحسان الكثيرين، لا سيما كبار السن الذين افتقدوا حميمية اللحظة المخضبة بالبساطة.

 

وفي حديثه لـموقع “العربية “، قال الساكت: “وجدت تأييدا وترحيبا واسعا من المباركين الذين أبدوا إعجابهم بالفكرة، فيما يؤكد البعض أنهم سيقيمون مناسباتهم المقبلة بالطريقة ذاتها”.

 

وأشار الساكت إلى أن بعض الأعراس تصل تكلفتها إلى 200 ألف ريال سعودي، وذلك من أجل ساعات معدودة بهدف التباهي، لذلك فضّل اتخاذ هذا القرار.

 

من جانبه، أوضح المستشار الأسري والاجتماعي عبد الله البقعاوي أن الآثار المترتبة على ارتفاع تكاليف حفلات الزفاف الباهظة، تفضي إلى حالة تعثر لافتة إما في القروض البنكية، وعدم الوفاء بالالتزامات لدى البنوك.

 

وأضاف أن ذلك يؤثر دائماً، إن كان هناك ضائقة مادية لدى الزوج، ما يخلق مشكلات بين الطرفين، وفي أحيان عدة تزداد الطلبات من قبل الزوجة، فيما لا يستطيع الزوج الوفاء بها نتيجة التكاليف الباهظة لإقامة الزواج.

 

وخلص البقعاوي إلى أن حفلات الزفاف الباهظة تحمل آثاراً سلبية على الزوجين وعلى الأسرة ككل، داعياً إلى توعية الشباب المقبلين على الزواج بضرورة التخفيف من تكاليف الزواج، والتركيز على الجوهر بدلاً من الشكليات


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد