روسيا تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة بداية من اليوم الثلاثاء

اليوم الثلاثاء هو دخول حيز التنفيذ لنظام إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على التأشيرة الروسية من خلال السفارة وذلك ليتمكنوا من الدخول إلى روسيا الاتحادية.

وبحسب النظام الجديد، يحصل المواطنون السعوديون على التأشيرة “إلكترونيا” وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية، وذلك بداية من الساعة العاشرة صباحا بتوقيت مدينة الرياض.

وتشمل القائمة الخليجية المعتمدة في المنصة دول “السعودية والبحرين والكويت وعمان”.

ويجب على من يريد الحصول على التأشيرة إدخال بياناته الشخصية، وإلحاق صورة شخصية مع صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر الخاص به، ولا يحتاج الشخص لأي مستندات أخرى.

كما تتيح هذه التأشيرة الإلكترونية الموحدة الدخول إلى دولة روسيا بغرض السياحية والتجارة، والزيارات الخاصة، والمشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية وتكون أقصى مدة للإقامة في روسيا هى 16 يوما.

ويمكن لحاملي التأشيرات الإلكترونية الموحدة الدخول والخروج من الأراضي الروسية من خلال المنافذ الحدودية “الجوية والبرية والبحرية”.

من ناحية أخرى كانت روسيا الاتحادية في شهر ديسمبر سنة 2022 قد قامت بالإعلان أنها سوف تقوم بإعفاء جميع السعوديين من نظام التأشيرات الحالي، وإعداد اتفاقيات سفر حكومية دولية بشأن الإعفاء مع إحدى عشرة دولة، من ضمن هذه الدول أربع دول خليجية، هي “السعودية والبحرين والكويت وعمان”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد