رفع علم السعودية على مبنى قنصلية المملكة في مدينة مشهد الإيرانية

بعد الجهود الدبلوماسية التي تم بذلها في المنطقة حتى تعود العلاقات الإيرانية السعودية، فقد تم رفع العلم السعودي اليوم على مبنى القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.

ومن جانبها فقد أعلنت الوكالة الرسمية الإيرانية ” إرنا “، أن السفارة السعودية لدى إيران قد بدأت عملها فعليا في طهران، وجاء ذلك بعد عودة العلاقات مرة أخرى بين إيران والمملكة العربية السعودية.

كما أشارت أيضا إلى أن السفارة والقنصلية العامة الإيرانيتين في مدينة الرياض، قد بدأتا العمل رسميا في السادس من شهر يونيو الماضي.

يذكر أنه في وقت سابق قد اتفق الطرف السعودي والإيراني على عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وكان هذا محل ترحيب من بعض الدول العربية وعلى رأسهم مصر التي قد تابعت الاتفاق الذي تم الإعلان عنه باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية.

كما أعربت جمهورية مصر العربية عن ترحيبها بهذا القرار وتطلعت لأن يساعد هذا الاتفاق بين البلدين على تقليل التوتر في منطقة الشرق الأوسط، وأن يقوي دعائم الاستقرار والحفاظ على مقدرات الأمن القومي العربي، وتطلعات الشعوب العربية والإسلامية في المنطقة في الاستقرار والتنمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد