“رفض برشلونة والبطولات عنوانه مع الأندية”.. من هو جالاردو مدرب اتحاد جدة الجديد 

نجح اتحاد جدة السعودي في الاتفاق بشكل نهائي مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو دانيال جالاردو، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمدرب البرتغالي نونو سانتو، والذي رحل عن صفوف بسبب النتائج السلبية التي حققها العميد تحت قيادته في نهاية ولايته.

وتفاجأت جماهير اتحاد جدة من اتفاق إدارة النادي مع المدرب الأرجنتيني، حيث كان الإسم المارد بقوة خلال الآونة الأخيرة هو الإسباني جوليان لوبيتيجي، والذي رفض تدريب العميد لرغبته في تولي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جالاردو.. من هو مدرب اتحاد جدة الجديد

يعد مارسيلو دانيال جالاردو لاعب سابق ومدرب حالي، حيث ولد في مدينة بارتيدو بوينس آيرس الأرجنتينية في الثامن من يناير لعام 1976.

وكان جالاردو يلعب كوسط ميدان مع العديد منها ريفر بليت وباريس سان جيرمان وموناكو، بجانب ناسيونال الأوروجواياني ودي سي يونايتد في الدوري الأمريكي.

بينما انضم المدرب الأرجنتيني خلال مسيرته كلاعب للمشاركة مع منتخب الأرجنتين، ليلعب 44 مباراة دولية، أحرز خلالها 13 هدفًا، حيث لم ينجح جالاردو في تحقيق نجاح كبير كلاعب، لكنه سطر التاريخ كمدرب بعدما نجح في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات، والذي بدأ مسيرتها التدريبية في عام 2011، ليعد أحد أبرز مدربي قارة أمريكا الجنوبية.

رسالة جالاردو لجماهير اتحاد جدة السعودي 

جالاردو وسر رفضه قيادة برشلونة

حقق جالاردو العديد من الألقاب والبطولات مع الاندية التي قام بتدريبها، مما دفع العديد من الأوروبية الكبيرة للتعاقد معه، ومنها برشلونة، والذي دخل في مفاوضات معه لخلافة الهولندي رونالدو كومان، لكنه رفض البارسا وقتها، ليتمسك بالاستمرار مع ريفر بليت، حيث أبدى رغبة قوية في الالتزام بالتعاقد الذي أبرمه مع النادي الأرجنتيني.

الأندية التي قادها مدرب اتحاد جدة الجديد

بدأت مسيرة جالاردو التدريبية في عام 2011، حيث قاد نادي مونتيفيديو الأرجنتيني، ليستطيع من خلاله تقديم نتائج مميزة وكبيرة مع الفريق.

وأصبح مونتيفيديو بوابة جالاردو لتدريب ريفير بليت، والذي استمر معه ل 8 سنوات متتالية، حيث رحل عن النادي الأرجنتيني في ديسمبر من العام الماضي 2022، حيث نجح في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات مع النادي.

أرقام مميزة لـ جالاردو مدرب اتحاد جدة الجديد

نجح جالاردو خلال مسيرته، التي بدأت في 2011، من خوض 463 مباراة، حيث انتصر في 255 لقاء، بينما تعادل في 108، فيما تعرض للهزيمة في 100 مواجهة.

بطولات جالاردو

توج جالاردو بأول بطولة في مسيرته التدريبية في موسم 2011/2012 مع ناسيونال، حيث حصل على لقب الدوري الأورجواياني، ليبدأ طريقه التدريبي نحو الإنجازات الكبيرة.

وانتقل بعدها ليتولي تدريب ريفر بليت، حيث توج مع البطل الأرجنتيني بعدد من الألقاب المحلية والقارية الكبيرة، ومنها كأس ليبيرتادوريس مرتين، حيث جاء واحد منهما على حساب الغريم بوكا جونيورز خلا 2015، والثاني في 2018.

بينما تعرض لخسارة نهائي وحيد في عام 2019، فيما حقق كأس سودا أمريكانا 3 مرات، بجانب بطولة بنك سيروغا في 2015.

واستطاع جالاردو في الفوز بلقب الدوري الأرجنتيني مع ريفر بليت في 2021، وكأس الأرجنتين 3 مرات، كما حقق السوبر الأرجنتيني مرتين في عام 2017، و2019.

بينما نجح المدرب الأرجنتيني في تحقيق عدد من الجوائز الفردية، حيث حصل جالاردو على أفضل مدرب في قارة أمريكا الجنوبية 3 مرات، بجانب جائزة أفضل مدرب بكأس ليبرتادوريس مرتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد